1171567
1171567
عمان اليوم

أجواء السلطنة تتأثر بأخدود جوي غدا.. وتوقعات بأمطار متفاوتة الغزارة

25 مارس 2019
25 مارس 2019

أمطار الخير تسقي ولايتي عبري وضنك مع جريان الشعاب -

متابعة - نوح بن ياسر المعمري -

تتأثر أجواء شمال السلطنة بأخدود منخفض جوي غدا ، حيث من المحتمل أن يؤدي إلى هطول أمطار متفاوتة الغزارة قد تكون رعدية أحيانا مع هبوب رياح نشطة، ومن المحتمل أن تتأثر محافظات مسندم وشمال الباطنة والبريمي والظاهرة بأمطار متفرقة، مع توقع جريان الأودية والشعاب.

وقالت المديرية العامة للأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني إن حالة الجو اليوم غائم جزئيا على محافظة مسندم مع فرص لهطول أمطار متفرقة، وصحو إلى غائم جزئيا على المحافظات الشمالية للسلطنة، وصحو بوجه عام على بقية محافظات السلطنة مع فرص لتصاعد الغبار بفعل حركة الرياح النشطة على المناطق الصحراوية والمكشوفة، واحتمال تشكل السحب المنخفضة في فترة آخر الليل والصباح الباكر على أجزاء من سواحل بحر عمان وبحر العرب.

وتهب على معظم محافظات السلطنة رياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة تكون نشطة أحيانًا. ويكون البحر متوسط الموج على سواحل محافظتي مسندم وظفار وبحر عمان ويصل أقصى ارتفاع له مترين، وهادئ إلى متوسط الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترا، مع تنبيه بانخفاض الرؤية الأفقية خلال الأمطار الرعدية وتصاعد الأتربة.

الأمطار على الولايات

وهطلت أمس أمطار متفاوتة على ولايات عبري وضنك، سال على إثرها عدد من الشعاب، نتيجة تأثر السلطنة بأخدود منخفض جوي، وشهدت عدد من قرى ولايات الظاهرة أمطارا بين الخفيفة والمتوسطة أدت إلى جريان الشعاب صاحبها هبوب رياح نشطة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وتشير آخر خرائط الطقس الصادرة من المديرية العامة للأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني إلى استمرار هطول الأمطار المتفرقة اليوم، وتوضح آخر تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إلى استمرار تأثر أجواء السلطنة بأخدود من منخفض جوي اليوم.