عمان اليوم

«بيئة» شمال الباطنة تكرم المساهمين والمشاركين في فعاليات يوم البيئة العماني

25 مارس 2019
25 مارس 2019

صحار - سيف بن محمد المعمري:-

نظمت إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة شمال الباطنة بقاعة جامع السلطان قابوس بولاية صحار، حفل تكريم المساهمين والمشاركين من القطاعين العام والخاص في إنجاح حفل تدشين فعاليات يوم البيئة العماني ٢٠١٩م بولاية صحار والمعرض المصاحب له، وكذلك الموظفين المتقاعدين الذين كانت لهم بصمة في العمل البيئي.

وأقيم الاحتفال بحضور المهندس سعيد بن ناصر العبدلي مدير الإدارة وحضور رؤساء الأقسام وموظفي وموظفات الإدارة بمحافظة شمال الباطنة.

حيث شكر المهندس مدير الإدارة الجميع على ما قدموه من جهود متميزة كان لها الأثر الطيب في إخراج ذلك المحفل البيئي بالوجه المشرف لأعمال وزارة البيئة والشؤون المناخية، وتضمن العديد من البرامج والفعاليات التوعوية والبيئية.

كما عُقدت بمبنى إدارة البيئة والشؤون المناخية لمحافظة شمال الباطنة بقاعة متعددة الأغراض دورة تدريبية بعنوان (دردشات أمنية) قام بتقديمها عبدالله بن صالح بن علي الصبحي من قسم أمن المعلومات الإلكترونية بالوزارة، وتم خلالها توضيح مجموعة من المحاور تضمنت، التعريف بقسم أمن المعلومات الإلكترونية، وشرح مفصل عن كلمة المرور والية اختيارها والطرق التي قد تستخدم لاختراق الأجهزة عن طريق الفيروسات وأساليب مكافحتها، وكذلك تم مناقشة التعامل مع الملفات والروابط مجهولة المصدر والأخطار التي تسببها.

واختتمت بمجموعة من النصائح للاستخدام الآمن للمواقع الإلكترونية المختلفة.