الرياضية

نجوم الأولمبي بقيادة الغساني يهددون النيبالي !

21 مارس 2019
21 مارس 2019

يستهل المنتخب الوطني الأولمبي الساعة الخامسة عصر اليوم مشوار البحث عن بطاقة العبور الى النهائيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، بمواجهة منتخب النيبال في التصفيات التي تستضيفها قطر في الفترة من 22 إلى 26 مارس الجاري، وتضم المنتخب الوطني والمضيف قطر والنيبال وأفغانستان.

يتأهل المنتخب المتصدر من المجموعة مباشرة إلى أولمبياد طوكيو فيما تتنافس البقية على المراكز الخمسة المخصصة لأفضل المنتخبات في المجموعات الـ 11 التي تتنافس على مستوى القارة الآسيوية.

أدى الأحمر الأولمبي تدريبا عصر أمس على ملعب المباراة أعلن خلاله اللاعبون عن جاهزيتهم لبداية قوية في التصفيات وكسب أول ثلاث نقاط تعزز من فرصة استمرارية التفوق وصدارة المجموعة ومن ثم الحصول على بطاقة العبور إلى طوكيو. وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في مقر البعثات المشاركة بالتصفيات تحدث مدرب المنتخب الوطني الأولمبي حمد العزاني وقال: إن المواجهات لن تكون سهلة في جميع المباريات رغم التباين في التصنيف ووجود فوارق فنية إلا أن الوضع في الملعب من المتوقع أن يكون مختلفا ولا يعتمد على التاريخ أو الحسابات الفنية المسبقة مشيرا إلى أن الحظوظ متساوية، على الورق وهناك إجماع على أن المنافسة ثنائية بين قطر وعمان، ولكن علينا أن نحترم المنتخبين النيبالي وأفغانستان، فالنيبال قدم مستويات جيدة في دورة الألعاب الآسيوية في جاكرتا وفيه لاعبون صغار السن.

وتحدث المدرب الوطني حمد العزاني عن أن برنامج المنافسة سيشكل ضغطا صعبا على اللاعبين وسينتج عنه الإرهاق والتعب لأن المباريات تقام كل 48 ساعة مما لا يمنح الفرصة للراحة الكافية وترتيب الأوراق ومن ثم العودة مرة أخرى للمنافسة.