1166237
1166237
الاقتصادية

«ثواني» توقع مذكرة تعاون مع الرفد لتفعيل خدماتها بمراكز سند

20 مارس 2019
20 مارس 2019

وقعت شركة «ثواني للتقنيات» اتفاقية تعاون مع صندوق الرفد من أجل توفير حلول الدفع الذكي لمراكز سند. وجاء توقيع هذه الاتفاقية على هامش فعاليات معرض كومكس 2019، حيث وقعها نيابة عن شركة «ثواني للتقنيات» المهندس ماجد العامري المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، فيما وقعها يونس النصري مدير عام الاستثمار نيابة عن صندوق الرفد، وذلك من أجل توفير خدمات وحلول الدفع الذكي لمختلف مراكز سند المنتشرة في ربوع السلطنة.

تأتي الاتفاقية في إطار الجهود التي تبذلها شركة ثواني في توفير الحلول الإلكترونية والذكية للعديد من المؤسسات الحكومية والخاصة في سبيل التسهيل على المواطنين والمقيمين وبما يتناسب مع خطط الحكومة في مجال التحول الرقمي.

وتضمنت اتفاقية التعاون تفعيل خدمات وحلول الدفع الذكي في 3 مراكز من مراكز سند في محافظة مسقط كمرحلة تجريبية، على أن يتم تفعيل الخدمة لاحقا في بقية المراكز بمختلف محافظات ومناطق السلطنة.

وأكد المهندس ماجد العامري على أن تفعيل خدمات وحلول الدفع الذكي لمراكز سند يتوازى مع رؤية وخطط الحكومة المستقبلية فيما يتعلق بالتحول الرقمي والمدن الذكية. كما أنه سيسهم في تحسين التجربة للمستفيدين من خدمات المراكز سواء ذلك من حيث المرونة والسرعة وإمكانية الدفع عن بعد، كما ستسهل هذه الاتفاقية على زبائن مراكز سند تتبع المدفوعات وإدارتها. مشيرا إلى أن انتشار التطبيق سوف يعزز من ثقافة الدفع الإلكتروني لدى المجتمع وسيساهم في تخليص المعاملات بكل يسر وسهولة.

الجدير بالذكر أن تطبيق «ثواني» صنف ضمن أفضل التطبيقات العمانية من قبل هيئة تقنية المعلومات في معرض كومكس 2019 وذلك لما حققه التطبيق من إنجازات في فترة وجيزة منذ إطلاقه، ومساهمته في نشر ثقافة الدفع الإلكتروني والتزامه بتقديم خدماته وفق معايير وأنظمة معتمدة محليا وعالميا، وسعي الفريق للابتكار وتوظيف تقنيات مثل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي ليلبي حاجات الأفراد ويتواكب مع متطلبات البنى الأساسية للمدن الذكية.