17032019_011944_0
17032019_011944_0
غير مصنف

بدء فعاليات الأسبوع التجاري السادس عشر بجامعة السلطان قابوس

17 مارس 2019
17 مارس 2019

العمانية: نظّمت جامعة السلطان قابوس اليوم فعاليات الأسبوع التجاري السادس عشر تحت عنوان "الثورة الصناعية الرابعة"، الذي تنظمه سنويا كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

رعى حفل الافتتاح سعادة طاهر بن سالم بن عبدالله العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني في القاعة الكبرى لمركز الجامعة الثقافي، وتستمر الفعالية أربعة أيام.

وألقى الدكتور خميس بن حمد اليحيائي عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية كلمة قال فيها : إن الأسبوع التجاري يركز على مجموعة من القضايا والموضوعات الاقتصادية والتجارية والسياسية المهمة، في جو تفاعلي يدفع المشاركين إلى المناقشة والحوار حول الطرق المثلي لمعالجة وحل هذه القضايا من خلال عرض المشاريع الطلابية وتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال ويتمحور حول أثر الثورة الصناعية الرابعة على الاقتصاد.

وأضاف اليحيائي: أن السلطنة وإدراكا منها لأهمية الثورة الصناعية الرابعة أطلقت عدة مبادرات من أجل الاستعداد لهذه الثورة الصناعية، لاستشراف مبكر للمستقبل لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي قد تفرزها الثورة الصناعية الرابعة.

ويسلط الأسبوع التجاري السادس عشر الضوء على " أثر الثورة الصناعية الرابعة على الاقتصاد" ويناقش عدة جوانب: أثر الثورة الصناعية الرابعة على الاقتصاد العماني وعلى سوق الوظائف.

ويسعى الأسبوع إلى تطوير مهارات الطلبة العملية في التعامل مع المشاكل الحياتية، وإعطاء الطلبة فرصة المشاركة وعرض أفكارهم ومقترحاتهم وحل المشكلات الاقتصادية كلا في مجال دراسته، وتعريف الناس بالثورة الصناعية الرابعة وتأثيرها على الاقتصاد، مع فتح المجال المتخصصين لتبادل الخبرات والمعلومات مع زوار الأسبوع التجاري وتبني مشاريع الطلاب لخدمة الثورة الصناعية الرابعة، وفتح المجال للمؤسسات والافراد المهتمين لمعاينة أفكار ومشاريع الشباب العماني.