1150015
1150015
مرايا

الـمـــدارس تحـتـــفــــل بتــكـــــــريــم الـطـلاب الـمـجـيـديـن

13 مارس 2019
13 مارس 2019

حيل العوامر للتعليم الأساسي

كرمت مدرسة حيل العوامر للتعليم الأساسي بتعليمية محافظة مسقط طالباتها المجيدات اللاتي حققن نتائج متميزة في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي، وأقيم الحفل برعاية سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، وبحضور أولياء أمور الطالبات.

وأشارت شيخة الجفيلية مديرة المدرسة في كلمتها إلى أن هذا التكريم يقام تقديرا للجهود التي بذلت خلال الفصل الدراسي الأول من قبل الجميع من الطالبات وأولياء أمورهن والمعلمات، وأن التكامل والتعاون بين المدرسة والبيت يسهم في إيجاد البيئة التدريسية التي من شأنها أن تعزز من رفع المستويات التحصيلية للطالبات، وما هذا التكريم الذي اعتادت عليه المدرسة سنويا إلا حافز من أجل بذل مزيد من الجهود من قبل الجميع لتحقيق الآمال والطموحات خلال السنوات القادمة.

وتضمن الحفل عددا من الفقرات التمثيلية والموسيقية، أعقبها قيام راعي الحفل بتكريم الطالبات المجيدات في الصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر، وتكريم أعضاء مجلس الأمهات في المدرسة على الجهود التي يبذلنها بالتعاون مع إدارة المدرسة.​

هند بنت آسيد ببركاء

بركاء- سيف السيابي -

احتفلت مدرسة هند بنت آسيد (10-12) بولاية بركاء بتكريم الطالبات المجيدات في التحصيل الدراسي للفصل الدراسي الأول، برعاية د.سناء بنت سبيل البلوشية المديرة العامة للمركز الوطني للتدريب المهني للمعلمين.

وألقت الأستاذة عزة الخروصية مديرة المدرسة كلمة قالت فيها: أن التفوق والتميز لا يمكن أن يتحقق إلا بتظافر جهود جميع العناصر من قيادة وطالب ومعلم وأسرة. ومن وضع رؤية ورسالة واضحة، ومن وضع خطط، ونكرس كل إمكانياتنا وقدراتنا وطاقاتنا لتحقيقها، ومن تطبيق وتفعيل لمشاريع تربوية تعليمية فاعلة، فعندما كان ذلك تحقق هذا التميز اليوم أمامكم. بعدها القت الطالبة بيان بنت سعيد الهاشمية كلمة المتفوقات عبرت فيها عن فرحتها الغامرة واصفة اليوم بأنه أسعد الأيام واللحظات التي تجني فيها الطالبة ثمرة اجتهادها، وأشارت في كلمتها إلى دور الأسرة في السعي لتحقيق أهداف المدرسة وتنمية قدرات الطالبات والنهوض بمستواهن التعليمي، ووجهت كلمات الشكر لإدارة المدرسة ولمعلماتها اللاتي سخرن كافة الإمكانيات للتحصيل الدراسي.

اشتمل الحفل على فقرات غنائية قدمتها طالبات مدرسة المنارة العلمية الخاصة، كما قدمت طالبات الموسيقي مقطوعات موسيقية، بعدها كرمت راعية المناسبة الطالبات المجيدات العشر الأوائل من كل مرحلة دراسية بمشاركة أولياء أمور الطالبات لأخذ الصور التذكارية.

مدرسة صفية بالخابورة

الخابورة- حمد بن سعيد المقبالي -

أقامت مدرسة صفية بنت عبدالمطلب بولاية الخابورة حفلا لتكريم الطالبات المجيدات بالصف الثاني عشر للعام الدراسي الحالي، وذلك برعاية سعادة الشيخ سليمان بن سالم المحروقي والي الخابورة.

اشتمل الحفل على تلاوة آيات من الذكر الحكيم وتقديم بعض الوصلات الإلقائية وقصائد شعرية لطالبات المدرسة، كما تضمن تكريم الطالبات المتفوقات في الأنشطة المدرسية المتمثلة في الخطابة والمناظرات والابتكار العلمي والرياضة، بالإضافة إلى تكريم بعض المعلمات المجيدات بالمدرسة.

قيس بن سعد

لوى - عبدالله المانعي -

كرمت مدرسة قيس بن سعد بولاية لوى طلبتها المجيدين في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي في احتفالية رعاها سعادة الشيخ حمد بن خليفة العبري والي لوى

وقال محمد بن سالمين المزروعي مدير المدرسة: احتفلنا بتكريم كوكبة المجيدين من الطلبة نتيجة عطائهم وجهدهم وتفانيهم على مدار أشهر الفصل الأول، والتكريم دافعا لهم لمواصلة العطاء بنفس الوتيرة فيما تبقى من العام الدراسي وتشجيعا لأقرانهم الآخرين كي يحذوا حذوهم.

وتوالت فقرات الاحتفالية وتنوعت بين الإنشاد والشعر والكلمات المعبرة، وقام راعي المناسبة بتكريم الطلبة .

كما تم تكريم رجالات التربية من المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة ومن العاملين بالولاية، ووبارك سعادته المجيدين وقدم التهنئة لأولياء أمورهم على متابعتهم الدائمة ووقفتهم مع فلذات أكبادهم.

مدرسة ثابت بن كعب بالسويق

السويق - سعيد العلوي:-

كرمت مدرسة ثابت بن كعب للتعليم الأساسي الطلبة المجيدين برعاية الدكتور علي بن ناصر الحراصي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة.

وألقى الطالب أسعد السرحي كلمة المجيدين أكد فيها على أهمية العلم وشكر أولياء الأمور والمعلمين على الاهتمام بالطلبة، عقب ذلك تم تقديم فقرة المواهب الطلابية، ثم تم تكريم الطلبة المجيدين والمساهمين في الحفل، وفي الختام قام راعي المناسبة والحضور بزيارة معرض الأنشطة.

البراء بن مالك بالرستاق

الرستاق - سعيد السلماني:-

احتفلت مدرسة البراء بن مالك للتعليم الأساسي بولاية الرستاق بتكريم كوكبة من طلبتها المجيدين للصفوف من الخامس حتى الثاني عشر، رعى الاحتفالية سليمان بن محمد الشكيلي عضو المجلس البلدي بولاية الرستاق.

وتم خلال الحفل تكريم أكثر من ٨٠ طالبا مجيدا، وقد عبر الطلاب عن فرحتهم لهذا التكريم، حيث قال الطالب محمد بن إبراهيم الشكيلي من الصف الخامس بأن هذا التكريم سيكون حافزا له لبذل المزيد خلال الفصل الدراسي الثاني والحفاظ على المركز الأول. وفي لقاء آخر مع الطالب أحمد بن سعيد الغافري من الصف الثاني عشر أشار أنه لا بد أن يكون وقته منظما حتى يتمكن من الحصول على أفضل النتائج وأن يضع هدفا لتحقيقه. بينما الطالب حمود بن سالم المقبالي من الصف الثامن تحدث قائلا: أنا سعيد جدا بان أكون أحد طلبة البراء المجيدين وسوف أحافظ على هذا المستوى بإذن الله.

أم أيمن بإزكي

كتب - أحمد الكندي:-

كرّمت مدرسة أم أيمن للتعليم الأساسي (5-9) بولاية إزكي مجموعة من طالباتها المُجيدات في الفصل الدراسي الأول من خلال رحلة علمية وتوزيع هدايا تقديرية. حيث احتفت المدرسة بتكريم طالباتها المجيدات في فعالية أقيمت بالمتحف الوطني تحت رعاية الأديبة شريفة التوبية .

وبدأت فقرات الحفل بكلمة لسلوى القاسمية مديرة المدرسة قدّمت فيها شكرها وتقديرها لمسيرة جهود الطالبات وانتسابهن إلى قائمة أوائل المدرسة، وأعربت عن أملها في أن يكون هذا التكريم دافعا لهن نحو المضي قدما، كما شكرت أولياء الأمور والهيئة التدريسية على الجهود المبذولة للتقدّم العلمي، وأجرت المعلمة مريم الرقيشية لقاء مع راعية الحفل تحدثت فيه عن مسيرتها الأدبية وكيف كانت بداياتها وعن أهم مؤلفاتها الأدبية.

وقدمت الطالبة رُقية الرقيشية كلمة المجيدات، كما تضمن الحفل تكريم المجيدات من الصف 5 إلى 9، وفي نهاية الحفل اصطحبت إدارة المتحف الطالبات إلى جولة استكشافية لقاعات المتحف وما يتضمنه من أركان.

مدرسة البلاغة

احتفلت مدرسة البلاغة للتعليم الأساسي بتكريم الطلبة المجيدين وتدشين الشاشات التعليمية برعاية د. علي بن ناصر الحراصي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة. وقدم مجموعة من الطلبة مسرحية صامتة بعنوان المعلم بين حلاوة التعليم ومره، بعدها تم تقديم فقرة المواهب الطلابية kids got talent ، كما قدم مجموعة من الطلبة مسرحية بعنوان محب السيد اجتهاد ومحب السيد السهل والكسل، وأيضا تم تقديم أوبريت بعنوان الاجتهاد.

بعد ذلك قام راعي المناسبة بتكريم الطلبة المجيدين، وتكريم طلبة برنامج «تيمس»، ثم قام راعي الحفل بتدشين الشاشات التعليمية بالمدرسة وحضور بعض الحصص الدراسية التي فعلت هذه الشاشات.

تكريم المجيدات باليرموك

السويق - مراسل عمان -

احتفلت مدرسة اليرموك للتعليم الأساسي بتكريم الطالبات المجيدات برعاية خلفان بن محمد الغيثي مدير عام الشؤون الإدارية بوزارة التربية والتعليم، وحمل الحفل شعار «التميز نتشارك صناعته معا».

وألقت طالبتان قصيدة بعنوان حصاد العلم، ثم قدمت مجموعة من الطالبات عرض طلابي، كما تم تقديم فقرة موسيقية، بعدها قدمت الطالبات المجيدات نشيد بعنوان صيحة إجادة، ثم قام راعي الحفل بتكريم معلمات مسابقة التميز الوظيفي، والطالبات المجيدات في المسابقات الفردية، وتكريم الطالبات المجيدات في التحصيل الدراسي.

مدرسة مس بدماء والطائيين -

دماء والطائيين- سعود المحرزي -

أقيم حفل لتكريم الطلبة المجيدين في مدرسة مس للتعليم الأساسي حلقة ثانية بولاية دماء والطائيين للعام الدراسي الحالي وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ عبدالله بن سالم الغيلاني والي دماء والطائيين.

وألقى يعقوب بن ناصر المعمري مدير المدرسة كلمة توجه فيها بالشكر لمجلس الآباء على الجهود المبذولة، كما وجه الشكر للمعلمين في المدرسة على الجهود المبذولة لرفع التحصيل الدراسي للطلاب من خلال استخدام استراتيجيات حديثة ومُبتكرة في التدريس، وأيضا توجه بالشكر للمؤسسات الراعية والمساهمة في الحفل.

وقد تضمن الحفل تكريم 74 من الطلبة المجيدين من مختلف المراحل الدراسية، كما تم تكريم أولياء الأمور المساهمين في توفير الجوائز للمجيدين، وتكريم رئيس مجلس الآباء لجهوده في تعزيز التواصل بين المدرسة والمجتمع.