الأولى

عائشة السيابية لـ «عمان»: الانتهاء من لوائح وبرامج كلية الأجيال وفي انتظار الاعتماد المالي

09 مارس 2019
09 مارس 2019

27 مليون ريال التكلفة التقديرية لمرافق الكلية و6 ملايين تكلفة تشغيلية -

كتبت - عهود الجيلانية: كشفت معالي الشيخة عائشة بنت خلفان السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية ورئيسة اللجنة الرئيسية لمشروع كلية الأجيال عن انتهاء كافة الأعمال الموكلة إلى اللجنة الرئيسية المتعلقة بالكلية وفي انتظار اعتماد الموازنة لطرح مناقصة إنشاء الكلية، وقالت معاليها لـ«عمان»:«انتهت اللجنة الرئيسية من وضع كافة الخطط والبرامج لتنفيذ مشروع كلية الأجيال.

كما اكتملت خطط المناهج الدراسية وتم مراجعة اللوائح ومخططات المباني وكل ما يؤول إلى اختصاصات اللجنة الرئيسية لكلية الأجيال، وفي انتظار اعتماد الموازنة لطرح المناقصة والأمر يرجع إلى موازنة الدولة».

وأوضحت دراسة مبدئية لمشروع كلية الأجيال أن التكلفة التقديرية لمرافق الكلية تبلغ 27,354,000 ريال عماني وسيتم تشييدها على مساحة 44143 مترا مربعا لمرافق الكلية، وقد تبلغ التكلفة التقديرية لتأثيث وتجهيز الكلية: 6,080,165 ريالاً عمانياً، في حين قد تبلغ التكلفة التقديرية التشغيلية سنويا للكلية: 6,118,000 ريال عماني.

وأكدت الدراسة المبدئية أن أدوار أو أهداف كلية الأجيال تتمحور حول الحفاظ على الحرف التقليدية وإعداد الشباب ليكونوا صانعين لفرص العمل وليسوا باحثين عنها ودعم تطوير الممارسات والصناعات الحرفية لتتناسب مع الحداثة من خلال الإتقان والجودة والتميز.