1155096
1155096
الاقتصادية

برنامج تدريبي حول أساسيات التعامل مع البورصات.. اليوم

09 مارس 2019
09 مارس 2019

تنظم سوق مسقط للأوراق المالية اليوم برنامجا تدريبيا حول (أساسيات التعامل في البورصات) بمشاركة مجتمعية واسعة، حيث سيقام البرنامج لمدة يوم واحد بقاعة رجال الأعمال بمبنى الهيئة العامة لسوق المال.

وستتعرض ورقة العمل التي سيقدمها هيثم بن سالم السالمي مدير عام شركة مسقط للمقاصة والإيداع لأساسيات التعامل في البورصات متناولة عددا من المفاهيم والمبادئ والتعريفات ومنها الفرق بين الادخار والاستثمار والتعريف بآلية عمل أسواق المال وماهية الأسهم وفوائد الاستثمار بها وماهية السندات ومميزاتها وإيجابيات الاستثمار في الأوراق المالية وكيفية الاستثمار فيها.

كما يتناول المحاضر خلال البرنامج التدريبي التعريف بالسوق الأولية وخطوات الاكتتاب وكيفية التداول في السوق الثانوية، وكيف تتغير أسعار الأسهم وخطوات التداول في سوق مسقط للأوراق المالية وتعرض لمؤشرات السوق والأداء، وتعرف المشاركون على مصادر المعلومات عن الأوراق المالية المدرجة وإدارة المحافظ وصناديق الاستثمار وحقوق وواجبات المستثمر والتعامل الحذر والاستثمار الحكيم. ويأتي تنفيذ البرنامج التدريبي الثاني لهذا العام استكمالا للجهود المبذولة من قبل سوق مسقط والتي بدأت منذ وقت مبكر من العام الماضي، لنشر ثقافة الاستثمار لدى أوساط المجتمع والتوعية بالقضايا المرتبطة بالتطورات الاستثمارية في سوق الأوراق المالية. ومن المؤمل أن يشارك أكثر من 50 مشاركا ومشاركة من أفراد المجتمع في هذا البرنامج والذي يشير إلى التجاوب الكبير والنجاح الذي يحققه البرنامج خلال مسيرته الماضية.

الجدير ذكره أن البرنامج التدريبي سيقام في تمام الساعة الرابعة عصرا ويستمر أربع ساعات.