1137646
1137646
المنوعات

اليوم تدشين معرض مسقط الدولي للكتاب.. الحدث الثقافي الأبرز

19 فبراير 2019
19 فبراير 2019

«عمان»: يدشن مساء اليوم معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة النسخة الرابعة والعشرين من معرض مسقط الدولي للكتاب بحضور رسمي وثقافي في معرض عمان للمعارض والمؤتمرات.

واكتملت في وقت متأخر من مساء أمس اللمسات الأخيرة في أجنحة المعرض، وباتت 882 دار نشر مشاركة جاهزة لحفل الافتتاح مساء اليوم. وبذلت اللجنة المنظمة جهودا كبيرة من أجل تسهيل عمل الناشرين.

وخصص الافتتاح مساء اليوم للدعوات الرسمية فيما يفتح المعرض أبوابه أمام الزوار بدءا من صباح غد.

ويستمر المعرض لعشرة أيام ويفتح أبوابه بنظام الفترة المفتوحة من العاشرة صباحا إلى العاشرة مساء عدا الجمعة الذي يفتح المعرض فيه من الساعة الرابعة بعد الظهر حتى العاشرة ليلا.

وتحل محافظة البريمي ضيفا على المعرض، وتقدم خلال ذلك برنامجا ثقافيا حافلا بالأمسيات الشعرية والندوات والمحاضرات والعروض المسرحية.

ومن المنتظر أن يدشن عشرات الكتاب من السلطنة والوطن العربي إصداراتهم في معرض مسقط للكتاب.

ويحضر الكتاب العماني هذا العام بشكل كبير في المعرض، وأعلنت العديد من المؤسسات الثقافية في السلطنة عن عشرات الإصدارات التي ستدشنها في المعرض.

ويتحول معرض مسقط الدولي للكتاب الذي يعتبر الفعالية الثقافية الأكبر في السلطنة إلى تظاهرة ثقافية أسرية يشارك فيها أفراد الأسرة جميعا ويحرصون المئات على حضور المعرض في جانبه التسوقي وكذلك في جانبه الثقافي والحواري من خلال حضور الفعاليات الثقافية المصاحبة التي تزيد هذا العام على 200 فعالية سواء كانت من تنظيم اللجنة الثقافية للمعرض أو من تنظيم الأجنحة والمؤسسات المشاركة أو المقاهي الثقافية التي تنشط هذا العام في تقديم أنشطة ثقافية نوعية في المعرض.

يذكر أن 523 ألف عنوان ستكون حاضرة في المعرض وفق ما أعلنته اللجنة المنظمة في المؤتمر الصحفي الأسبوع الماضي بينها أكثر من 30% عناوين جديدة تحضر المعرض لأول مرة.