عمان اليوم

جامعة البريمي تنظّم برنامجا تعريفيا للطلبة الجدد

23 يناير 2019
23 يناير 2019

البريمي - حميد بن حمد المنذري -

نظمت جامعة البريمي برنامجا تعريفيا لطلبتها الجدد، يهدف إلى تقديم المعلومات اللازمة لهم للتعرف على الجامعة وأنظمتها والخدمات التي تقدمها لهم، بغية تحقيق الأهداف المرجوة في مرحلتهم الدراسية الجديدة ضمن مراحل التعليم العالي.

بدأ البرنامج بكلمة قدمها الدكتور خميس بن سعيد المنيري القائم بأعمال رئيس جامعة البريمي، حيث رحب بأبنائه الطلبة في الجامعة، وأكد أن جميع من يعمل في الجامعة هم في خدمة الطالب، ومساعدته لتحقيق هدفه ومبتغاه من وجوده في الجامعة.

كما وضح أن طريق النجاح سهل وميسور لمن جد في طلبه، فالجميع ناجح إلا من يأبى النجاح، وأن هناك طلابا يسعون وراء الشهادة فقط، وآخرين استوعبوا الهدف والغاية، فسعوا إلى المعرفة جنبا إلى جنب مع الشهادة، وهؤلاء لا شك أن مستقبلهم سيكون باهرا وموفقا بعون الله، حيث ستتولد لديهم أفكار خلاقة يستطيعون بها أن يرتقوا بأنفسهم ومجتمعهم وأوطانهم.

البرنامج الذي استمر ثلاثة أيام متتالية قدم للطلبة الجدد وجبة معرفية حول نظام الدراسة في السنة التأسيسية التي تهدف إلى وصول الطلبة إلى مستوى مناسب في اللغة الإنجليزية والرياضيات والحاسوب يمكنهم من استيعاب ما سيقدم لهم في البرامج التخصصية المختلفة في الجامعة التي تدرس باللغة الإنجليزية، ما عدا تخصص بكالوريوس القانون الذي يدرس بالعربية.

كما اشتمل البرنامج على تعريفهم بالجهات التي تقدم لهم خدمات مهمة كالقبول والتسجيل، والشؤون المالية، وشؤون الطلبة، ومركز إدراك، وتقنية المعلومات، والأمن والسلامة، وغيرها من الأقسام ذات الصلة.

كما تم من خلال هذا البرنامج تشجيع الطلبة على الاندماج في الحياة الجامعية وأنشطتها وفعالياتها من خلال الانضمام والانخراط في الأندية الطلابية المختلفة في الجامعة، حيث شاركت الأندية في التعريف بنفسها وأهدافها وأنشطتها.

البرنامج حرص على تنفيذ جولة ميدانية في الجامعة تعرف الطلبة من خلالها بشكل عملي على مركز مصادر التعلم بالجامعة، والمختبرات والورش المختلفة، والمطاعم والاستراحات الخاصة بالطلبة، كما تم إعطاء الطالبات فكرة وافية عن السكن الداخلي الخاص بهن، والمميزات التي يشتمل عليها.

وفي اليوم الختامي للبرنامج استضاف ممثلين عن كشافة ومرشدات عمان الذين تفضلوا بإعطاء فكرة وافية عن الكشافة والمرشدات في السلطنة، وتطرق الحديث عن إمكانية التعاون بين كشافة ومرشدات عمان والجامعة في المستقبل.