الأولى

«الخارجية الروسية»: جولة جديدة من مشاورات آستانة في النصف الثاني من فبراير المقبل

18 يناير 2019
18 يناير 2019

أنقرة تعارض أي وجود للجيش السوري في منبج -

موسكو - أنقرة - وكالات: أعلنت وزارة الخارجية الروسية أمس، عن عقد جولة جديدة لمشاورات آستانة لبحث الوضع في سوريا خلال النصف الثاني من شهر فبراير المقبل.

وقال سيرجي فيرشينين نائب وزير الخارجية الروسي، في تصريحات صحفية، إن «الاجتماع التالي سيكون في آستانة بشكل تقريبي في النصف الثاني من شهر فبراير المقبل»، مضيفا أن العمل لا يزال جاريا لتحديد الموعد بالتحديد.

ولفت إلى أنه «يتم التخطيط لعقد لقاء مع جير بيدرسن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا في 21 يناير الجاري بالعاصمة الروسية، مشيرا إلى أن هذه الزيارة ستكون الأولى له لموسكو، لذلك يتوقع الكرملين أن يقوم المسؤول الأممي بإطلاعه على رؤيته لكيفية تنفيذ قرارات الأمم المتحدة لحل الأزمة السورية، والطرق المثلى لتحقيق التسوية السياسية في سوريا التي تمر بصراع تجاوزت مدته الثماني سنوات.

وعبرت تركيا امس عن معارضتها لأي وجود للحكومة السورية في مدينة منبج الأساسية التي دعت وحدات حماية الشعب الكردية الجيش السوري المناهضة لأنقرة إلى الانتشار فيها، وقال الناطق باسم وزارة الخارجية التركية هامي أكسوي لصحفيين إن «جهود وحدات حماية الشعب الكردية لإدخال النظام إلى منبج لا يمكن السماح بها».