1108259
1108259
الرئيسية

دار الفنون الموسيقية تستقبل أول معرض زائر

17 يناير 2019
17 يناير 2019

«فكتوريا وألبرت: 400 عام من الإثراء الأوبرالي» -

افتتح بدار الفنون الموسيقية أمس المعرض الأول الزائر للدار بعنوان «فكتوريا وألبرت: 400 عام من الإثراء الأوبرالي» في أول وجهة له خارج العاصمة البريطانية لندن، وتقيمه الدار بالتعاون مع متحف فكتوريا وألبرت.
رعى بدء فعاليات المعرض معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني نائب رئيس مجلس إدارة دار الأوبرا السلطانية – مسقط، بحضور مجموعة من المسؤولين والشخصيات من داخل السلطنة وعدد من دول العالم، كما شارك في الحفل أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدون لدى السلطنة.
ويجسد هذا المعرض رحلة الأوبرا منذ بداياتها في أواخر عصر النهضة في إيطاليا إلى حين وصولها إلى مسقط عام 2011م، مع زيارة أهم المدن والمحطات التاريخية في الطريق، ولقد كانت بداية «معرض فكتوريا وألبرت: 400 عام من الإثراء الأوبرالي» في شهر سبتمبر 2017م بمتحف «فكتوريا وألبرت» بالعاصمة البريطانية لندن الذي يُعد أكبر متحف مختص بالفنون والتصميم والأداء في العالم، إذ يحوي قطعا ومعروضات متميزة من حيث العدد والنوع.
ويعكس مجمل معروضات المتحف ما يزيد على خمسة آلاف سنة من التاريخ العريق للعديد من الثقافات العالمية الغنية، ويرتاده أكثر من أربعة ملايين زائر في السنة.