1075960
1075960
الاقتصادية

رواد الأعمال العمانيون يختتمون مشاركتهم بالمعرض الصيني

15 ديسمبر 2018
15 ديسمبر 2018

متابعة: بشير الريامي -

اختتم عدد من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبعض رواد الأعمال العمانيين أمس الأول مشاركتهم في معرض (تشاينا هوم لايف) الصيني بدورته التاسعة والذي أقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة وبمشاركة أكثر من 12 دولة من مختلف دول العالم.

وقد ترأس الوفد التجاري العماني المكون من 434 من رواد ورائدات الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة خديجة بنت مبارك البطاشية عضوة مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الداخلية رئيسة مجلس إدارة شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض.

وقد اشتمل المعرض على عرض منتجات أكثر من 2300 شركة مشاركة من المصنعين والموردين في الصين عرضوا العديد من المنتجات الصينية المتنوعة أبرزها النسيج والملابس الجاهزة والمفروشات والأثاث المكتبي والمنزلي والإلكترونيات المتنوعة ومواد البناء والديكور وماكينات وأجهزة تغليف وتعبئة المواد الغذائية المختلفة.

وقد التقى الوفد التجاري العماني من خلال هذه المشاركة بالعارضين الصينيين، وتباحثوا معهم مختلف أوجه التعاون والتنسيق في المجال التجاري بما في ذلك إجراءات التصدير والتوريد للمنتجات الصينية والعمانية.

وقال حمود بن أحمد العامري نائب رئيس الوفد العماني: إن الوفد العماني المكون من 434 فردا يعتبر أكبر عدد مشارك من بين دول العالم المشاركة في المعرض لكون هذا المعرض من أضخم المعارض الصينية التي تقام في منطقة الشرق الأوسط حتى الآن مشيرا إلى أن المعرض تضمن بعض الفعاليات المصاحبة له أبرزها حلقات عمل ومحاضرات وندوات تجارية واقتصادية.