1061474
1061474
الاقتصادية

مطار مسقط الدولي يفوز بجائزة أفضل مطار جديد رائد لعام 2018

02 ديسمبر 2018
02 ديسمبر 2018

الحوسني يتسلم الجائزة[/caption]

حصد مطار مسقط جائزة أفضل مطار جديد رائد لعام 2018 وذلك خلال حفل توزيع «جوائز السفر العالمية» الذي استضافته مدينة لشبونة في البرتغال. وفي نسختها الخامسة والعشرين، باتت جوائز السفر العالمية علامة بارزة للتميز في هذه الصناعة حيث شهد حفل هذا العام مشاركة أبرز مزودي خدمات السفر والسياحة من جميع حول العالم.

وبهذه المناسبة قال الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات عُمان: «تؤكد هذه الجائزة المرموقة على الجهود المبذولة لكتابة فصل جديد في مسيرتنا نحو التميز. وفي الوقت الذي يسعى فيه مطار مسقط الدولي إلى إثراء تجربة الزبائن بأفضل خدمة، فإنه يهدف كذلك إلى رفع الكفاءة التشغيلية. كما أننا نعي أن المطار هو أول ما يراه زوار السلطنة بمجرد وصولهم ولذا سعينا إلى أن تجسد كل تفاصيله المعنى الحقيقي لكرم الضيافة العمانية الأصيلة والجمال الطبيعي الذي تزخر به عُمان.

وقد بدأ التشغيل التجاري لمطار مسقط الدولي الجديد في شهر مارس الماضي وتبلغ مساحته الإجمالية 580,000 متر مربع بطاقة استيعابية تصل إلى 20 مليون مسافر سنويا. وأضاف الحوسني: «نحن ملتزمون بلعب دور محوري في تحقيق الاستراتيجية اللوجستية الوطنية الطموحة للحكومة لنصبح واحدا من أفضل 20 مطاراً في العالم بحلول العام 2020. ومن هنا، تعد البنية الأساسية عنصراً ضرورياً لتقديم خدمات عالية الجودة تلبي تطلعات زبائننا وتدير منافذ السلطنة بحرفية وكفاءة».

ومنذ افتتاحه، ويحظى المطار بإشادة عالمية لما يتمتع به من عمارة تعكس الطابع العُماني التقليدي، والتكنولوجيا الحديثة، والتجربة الاستثنائية للمسافرين. ومن خلال توسعته التي تصل معها طاقته الاستيعابية إلى 80 مليون مسافر سنوياً، تم تصميم المطار وفقاً لأعلى معايير الجودة والخدمة لدى اتحاد النقل الجوي للمطارات المثالية. ونتيجة لذلك، تم التصويت لمطار مسقط الجديد للفوز بجائزة أفضل مشروع تطوير سياحي جديد بالشرق الأوسط خلال حفل توزيع ’جوائز السفر العالمية بعد أربعة أسابيع فقط من تشغيله.

وفي أعقاب هذه الإشادة الدولية، ستستضيف السلطنة، ممثلة بشركة مطارات عُمان، حفل توزيع جوائز السفر العالمية لعام 2019. وسترحب البلاد بالضيوف والمشاركين من جميع أنحاء العالم حيث سيجتمعون في العاصمة مسقط من أجل تكريم أبرز القادة في قطاع السفر والسياحة العالمي. وفي هذا الصدد، قال الحوسني: «نحن فخورون بهذا الإنجاز جدا ونتطلع إلى استضافة هذه الفعالية المهمة بالسلطنة. فمما لا شك فيه أنها ستعزز من مكانة السلطنة كوجهة مثالية لاستضافة أبرز الفعاليات الدولية من هذا النوع وهو الأمر الذي سيساهم في تعزيز استراتيجية تنويع الاقتصاد الوطني».

هذا، ويشهد قطاع السفر والسياحة اليوم بالسلطنة نمواً مطرداً بعد افتتاح مطار مسقط الدولي الجديد. فخلال الفترة من يناير وحتى أكتوبر 2018، بلغ إجمالي الرحلات التي وصلت إلى مطار مسقط الدولي 89,368 رحلة بزيادة بنسبة 5.2% عن العام الماضي، بينما ارتفع عدد المسافرين بنسبة 10.5% من عام 2017 ليصل إلى 11,705,440 مسافرا. وبحلول نهاية عام 2018، من المتوقع أن يصل إجمالي عدد المسافرين بالمطار إلى 16 مليون مسافر ليسجل المطار رقماً قياسياً جديداً بالسلطنة.

جديرٌ بالذكر أن جوائز السفر العالمية قد تم إطلاقها في عام 1993 بهدف تكريم التميز في مختلف قطاعات السفر والسياحة العالمية. ويتم التصويت لهذه الجائزة بواسطة عددٍ من المحترفين بالقطاع والمسافرين من مختلف أنحاء العالم وطالما شكل الفائزون بها علامة فارقة لإلهام الآخرين في القطاع على مدار أكثر من عقدين من الزمن.