عمان اليوم

51 شابا وشابة يشاركون في برنامج تثقيفي صحي بالجبل الأخضر

30 أكتوبر 2018
30 أكتوبر 2018

الجبل الأخضر - سعود بن بدر آل ثاني -

نظمت اللجنة الوطنية للشباب للمرة الثانية برنامجا تثقيفيا في الحياة الصحية بنيابة الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية شارك في فعالياته ٥١ شابا وشابة من فريق ٣٧ سيليزي، واشتمل على برامج توعوية في المجال الصحي، ومسير جماعي لمدة ٤٠ دقيقة لتنشيط اللياقة البدنية، ومسابقات علمية وترفيهية، ومحاضرة صحية عن أمراض الدم شاركت فيها الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية من خلال التعريف بأهمية الفحص المبكر لأمراض الدم الوراثية.

وقالت سامية بنت سنان الجهورية رئيسة فريق ميزون للمسير الحر النسائي: تأتي أهمية إقامة هذه الفعاليات في حث الشباب على لالتزام بالجوانب الصحية، وتشجيعهم على إبراز قدراتهم التي تسهم  في خدمة المجتمع. وشكر أمجد بن ناصر الجديدي اللجنة الوطنية للشباب على إتاحة الفرصة للمشاركة والاستفادة من الفعاليات، والاستمتاع بالمناظر الخلابة والجو اللطيف الذي تمتاز به نيابة الجبل الأخضر، كذلك ساهم هذا اللقاء في التعرّف على شخصيات ومعارف جديدة من جميع أنحاء السلطنة. وقال سامي بن مولى البلوشي: الجبل الأخضر يعد أحد الأماكن المناسبة للقيام بالأنشطة الصحية، وأجوائه اللطيفة ستبقي المعلومات المطروحة حاضرة في ذهن المشاركين.

وقالت رميثاء بنت عمر البوسعيدية: إن فريق ٣٧ سيليزي مثال على العطاء والمبادرة الشبابية، وقد تمحورت الفعالية حول القضايا الصحية التي تواجهنا كمجتمع شاب.