1027000
1027000
الاقتصادية

عمران: تسارع وتيرة الأعمال في مركز المؤتمرات.. وانتهاء الإنشاءات بداية العام المقبل

30 أكتوبر 2018
30 أكتوبر 2018

اجتذاب 40 ألف زائر للمعارض والاجتماعات والفعاليات حتى عام 2024 -

أعلنت شركة عمران أن هناك تسارعا كبيرا في وتيرة الأعمال الإنشائية في المرحلة الأخيرة من مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض في مدينة العرفان، وتتضمن المرحلة الأخيرة استكمال مركز المؤتمرات الذي يضم تحت قبته الزرقاء المسرح المدرج ليتم إنجازه في بداية العام المقبل، حيث سيتسع هذا المسرح المتعدد الاستخدامات لـ3200 شخص مُشكلا بذلك منصة متفردة على مستوى المنطقة لإقامة العروض الثقافية والفنية والمناسبات والمؤتمرات المختلفة.

وجاء ذلك بالتزامن مع احتفال الشركة العمانية للتنمية السياحية (عُمران) ومركز عُمان للمؤتمرات والمعارض مؤخراً بالذكرى السنوية الثانية لافتتاح قاعات المعارض وبدء الأعمال التشغيلية ضمن المرحلة الأولى من تنفيذ أعمال هذا الصرح المستقبلي لصناعة المؤتمرات والأعمال في السلطنة. واستضاف المركز 291 فعالية خلال العامين المنصرمين، مسجلا بذلك زيادة ملموسة في عدد الفعاليات المقامة فيه، بنسبة نمو تقدر بـ65 بالمائة مقارنة بالعام الماضي. كما يضم في أجندته القادمة العديد من المعارض والاجتماعات والفعاليات التي سوف تجلب معها أكثر من 40000 زائر من مختلف أنحاء العالم ابتداءً من الآن وحتى عام 2024.

وقال بيتر واليكنوسكي، الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للتنمية السياحية (عُمران): «أثبت مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض إمكانياته الضخمة في صناعة مستقبل الفعاليات والأعمال في السلطنة، ويعكس هذا النجاح الرؤية الثاقبة لحكومة السلطنة في تنويع الاقتصاد الوطني وسعي شركة عُمران كذراع تنفيذي تنموي فاعل للنهوض بالقطاع السياحي عبر المشاريع البناءة والمبتكرة التي تشكل علامة فارقة لترسيخ مكانة سلطنة عُمان إقليميا وعالميا.

وأضاف: «إننا على ثقة بأن العام القادم سيشهد نقلة نوعية في الأنشطة المرتقبة في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، ولا شك أن فريق مركز عمان للمؤتمرات والمعارض له الدور الأكبر في استمرارية نجاح المشروع وضمان الاستفادة القصوى من المرافق الجديدة المتمثلة في مركز المؤتمرات الضخم بمرافقه المتعددة، والذي سيتم إنجازه بالتزامن مع فندق جيه دبليو ماريوت المتصل مباشرة بالمركز بداية العام القادم، ما يقدم منظومة متكاملة لمشروع واعد يعزز من العوائد الاقتصادية والاجتماعية للسلطنة ويرسخ حضورها في الساحة الدولية لصناعة المعارض والمؤتمرات». من جانبه، قال سعيد بن سالم الشنفري، الرئيس التنفيذي لمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض: «نسعى دائمًا إلى إيجاد طرق لبدء صفحات جديدة أكثر أهمية نستطيع أن نضع فيها بصمتنا المميزة ونبني فيها اقتصاد عُمان ومستقبلها، وسوف نقوم بتوظيف مجموعة من الابتكارات والتقنيات المتقدمة لصناعة الفارق في مستوى صناعة الفعاليات في السلطنة».

ويعد مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض من أكبر المشاريع السياحية التي تضطلع بتنفيذها شركة عمران بمدينة العرفان، وذلك ضمن الجزء الشرقي من مدينة العرفان التي تشمل مركز عمان للمؤتمرات والمعارض وأربعة فنادق ومساحات تجارية. وقد افتتحت الشركة فندق كراون بلازا في نوفمبر من العام الماضي وتعمل الآن على إنجاز فندق جيه دبليو ماريوت المخطط افتتاحه بداية العام المقبل، بالإضافة إلى خطة لافتتاح فندق إيبيس ستايلز خلال العامين القادمين، لتضيف هذه الوجهة إجمالا 880 غرفة فندقية إلى السوق المحلي وقطاع السياحة في السلطنة.

وتشمل الفعاليات القادمة لمركز عمان للمؤتمرات والمعارض مجموعة من الفعاليات الكبرى، أهمها المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي للنقل الطرقي 2018، وحفل توزيع الجوائز السنوية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومؤتمر المنظمة العالمية لجراحة العظام والإصابات 2019، والمؤتمر العالمي للمستشفيات 2019، والمؤتمر العالمي للكلية الملكية لأمراض النساء والتوليد 2020، والمؤتمر السابع والثمانين للاتحاد العالمي لصناعة المعارض 2020، والمؤتمر العالمي للسرطان 2020. ويسعى فريق العمل جاهدًا نحو استقطاب المزيد من الفعاليات الدولية في السنوات المقبلة.