مرايا

إلياس العامري.. طفل يمني يشق طريقه بالفن لنشر السلام

17 أكتوبر 2018
17 أكتوبر 2018

استطاع الطفل اليمني “إلياس العامري”، الخروج من واقع بلاده غير المستقر، والانتقال من أفكار الحزن والأسى إلى العزف الفني ونشر ثقافة السلام.

وبحسب ما جاء في وكالة الأنباء العالمية (د ب أ) فإن إلياس وأسرته اضطروا إلى ترك قريته بمدينة تعز والنزوح إلى صنعاء بسبب ظروف الحرب القائمة، لذا فإنه بعد ترك القرية، ووصوله مع عائلته إلى صنعاء، شعر بأن الغضب والحزن يملآن حياته، كونه وحيدا بدون أهل أو أصدقاء.

تقول والدته: ”حينها، شعرت بما يعيشه إلياس، وفكرت بأن يكون له صديق يساعده في تهذيب روحه ونسيان حزنه“.

وتابعت أم إلياس حديثها عن حكاية ولدها البالغ من العمر 11 عاما والذي أصبح عازفا فنيا رغم الواقع المأساوي الذي كان يحيط به ، وتابعت” أخذت إلياس إلى محل لبيع الآلات الموسيقية، وقلت له اختار آلة، فقام باختيار الجيتار”.

ومضت بالقول” حينها أخبرني بإحساسه بأن الجيتار هو الأقرب لقلبه، وهكذا بدأ مشواره مع الجيتار”.

بالنسبة لإلياس، فهو يشعر الآن بسعادة كبيرة، ويتحدث بأنه أصبح بارعا في المجال الفني، ويقول إنه يتقن خمس مقطوعات في العزف.

وأضاف” سأقوم بتطوير مهاراتي في الجانب الفني، وسأدرس قريبا في البيت اليمني للموسيقى، وهو ما أكدته والدته”.

التغيير الكبير والمفاجئ في حياة إلياس، أدى أيضا إلى نقلة نوعية في حياته، بعد أن سافر إلى روسيا وشارك في افتتاح فعاليات كأس العالم لكرة القدم.

وقالت والدته لــ (د. ب. أ): إن اتحاد الطلاب اليمنيين في موسكو، اختار إلياس ليمثل اليمن في رفع علم بلاده في افتتاحية كأس العالم 2018، إضافة إلى حضوره فعالية أخرى هناك.

وأضافت “ في روسيا، شارك في فعاليات افتتاح مباريات كأس العالم، مع 1500 طفل من أرجاء العالم”.

وحول أبرز أسباب التحول الإيجابي لإلياس تقول والدته: إن” الدافع والمعين له في ترك الأشياء السلبية والاتجاه نحو الإيجابية، هو التوجيه المستمر والمتأني من جانبها، إضافة إلى أنه قد رأى ثمرة الأشياء الإيجابية، فحرص على إتباعها”.

وبالعودة إلى الحديث مع إلياس، وحول طموحاته الحالية والمستقبلية، يقول: إن “ طموحه الحالي أن يظل متفوقا في دراسته والحصول على الامتياز في كافة مراحلها، وأن يتمكن من إتقان اللغة الإنجليزية ويطور مهاراته في العزف”.

وأشار إلى أن لديه أهدافا وطموحات مستقبليه عندما يكبر.

وتابع: “ أريد أن أصبح عازفا عالميا، وأتمكن أيضا من تطوير بلادي ليكون في مقدمة الدول”.