1007051
1007051
عمان اليوم

«الصحة» و «مؤسسة الجسر» توقعان اتفاقية تمويل بناء وحدة غسيل الكلى بمستشفى صور

10 أكتوبر 2018
10 أكتوبر 2018

تتسع لـ 120 مريضا وتخدم جنوب الشرقية -

وقعت وزارة الصحة أمس مع مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية على اتفاقية تمويل بناء وحدة غسيل الكلى بمستشفى صور. وقع الاتفاقية عن وزارة الصحة سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية وعن المؤسسة أحمد بن هلال الحارثي المدير العام.

وأكد سعادته أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي وباقي القطاعات الأخرى بالسلطنة لخدمة الصالح العام، مشيدًا بالمبادرة الطيبة التي قدمتها مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية لتمويل بناء الوحدة بمستشفى صور. من جانبه أكد الحارثي حرص المؤسسة على تفعيل الشراكة والتعاون مع المؤسسات الحكومية بما يخدم أوجه التنمية في البلاد بما فيها الجانب الصحي والخدمات المقدمة في هذا القطاع للمواطنين. وأضاف: أن للمؤسسة دورا مهما وفعالا في إقامة الحملات التوعوية عن الأمراض التي تسبب الفشل الكلوي والوقاية منها، وجاءت تلك الحملات لرفع الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع خاصة للأسباب التي تؤدي الى اعتلال الكلى من خلال الفحص المبكر وتجنب عوامل الخطورة.

الجدير بالذكر ان وحدة غسيل الكلى بمستشفى صور تعد نقلة نوعية في مجال الخدمات الصحية المقدمة وتسهيل عملية الغسيل للمرضى، إضافة لازدياد أعداد المرضى وتعذر علاج الحالات الحرجة والازدحام المتزايد بالمركز الحالي، حيث تقام الوحدة الجديدة على مساحة 1150 مترا مربعا وتحتوي على 20 سريرا، حيث تضم الغرفة الرئيسة 14 سريرا و6 أسرة في غرفة العزل وتستوعب 60 مريضا أي 120 مريضا يومياً على فترتين، فيما تبلغ مساحة وحدة غسيل الكلى الحالية 235 مترا مربعا، وتحتوي على 14 سريرا في الغرفة الرئيسية وتتسع لـ 54 مريضا ممن يواظبون على الغسيل الكلوي وسريرين في ثلاث غرف للعزل. وسوف يستفيد من خدمات وحدة غسيل الكلى الجديدة أهالي وأبناء ولاية صور وولايات المحافظة التابعة لها.