العرب والعالم

الرئيس اليمني يؤكد الرغبة في السلام العادل والشامل

20 سبتمبر 2018
20 سبتمبر 2018

نجاة قيادي في حزب «الإصلاح» من محاولة اغتيال بعدن -

صنعاء - «عمان» - جمال مجاهد - (د ب أ):-

التقى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمس وكيل وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى تيموثي ليندر كينغ.

وأكد هادي خلال اللقاء الرغبة في السلام العادل والشامل القائم والمستند إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدّمتها قرار مجلس الأمن رقم 2216.

وقال «في كل محطة تثبت الحكومة اليمنية جدّيتها وصدقها في محاولة للاستفادة من محطات السلام وجهود الأمم المتحدة، وتثبت الميليشيات عند كل محطة أنها لا تعير معاناة الشعب اليمني أي اهتمام أو مسؤولية، بل تتعمّد الإمعان في تعميق معاناته وإعاقة إيصال المساعدات الإنسانية إلى مستحقّيها واستمرارها في العبث بمؤسسات الدولة ومواردها والتسبّب في تدهور الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به اليمن».

من جانبه، أكد المسؤول الأمريكي موقف بلاده «الداعم لليمن وشرعيته الدستورية والقرارات الأممية ذات الصلة حتى تحقيق تطلّعات الشعب اليمني بإنهاء الانقلاب واستتباب الأمن والاستقرار المنشود».

وفي سياق متصل، التقى نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح أمس مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث «لمناقشة المستجدّات وجهود إحلال السلام في اليمن» وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية «سبأ».

وأشاد نائب الرئيس اليمني بالجهود الكبيرة للمبعوث الأممي في استئناف العملية السياسية، مجدّداً التأكيد على استمرار موقف الشرعية الثابت «الحريص على السلام الدائم المبني على المرجعيات الثلاث وبما يحقّق هدف إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة».

ميدانيا، نجا قيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح امس من محاولة اغتيال نفذها مجهولون بمدينة عدن جنوب اليمن.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن مسلحين مجهولين زرعوا عبوة ناسفة بمقعد سيارة دبوان غالب، بمديرية المعلا بعدن.

وأوضحت المصادر أن دبوان وهو (عضو المكتب التنفيذي السابق في إصلاح عدن) نجا من محاولة الاغتيال في حين أصيب ببعض الجروح.