مرايا

موسم سياحي متميز بظفار

25 يوليو 2018
25 يوليو 2018

إن البساط الأخضر لهذا العام ها هو قد بدأ على الجبال والسهول وبدأت الجبال والسهول تشتعل باللون الأخضر، وها هو الجو قد بدأ بالتغير وها هي الأمطار قد بدأت بالتساقط على أرض اللبان، وها هو الضباب الأبيض بدأ يلف على هضابها.إن موسم صلالة لعام ٢٠١٨ سيكون من أفضل المواسم السياحية في محافظة ظفار، وذلك من بعد الأنواء المناخية التي مرت بها المحافظة، ومن بعد كمية الأمطار التي سقطت وخلفت الكثير من المياه، ولا شك أن إعصار مكونو دمر الكثير من الأشياء من بينها شوارع ومنازل وغيرها، لكن حكومة السلطنة تعمل جاهدة على إصلاح كل مخلفات هذا الإعصار، كذلك الحملات التطوعية التي ذهبت إلى محافظة ظفار وساندت الحكومة وساعدتها في أعمالها، وذلك بهدف أن تعود محافظة ظفار أفضل مما كانت عليه .

إن الأماكن السياحية الموجودة في محافظة ظفار تنقسم إلى الشواطئ، وهي واحدة من الوجهات السياحية المفضلة للفرد ومتنفس للجميع، مثل: شاطئ المغسيل، وشاطئ الدهاريز وغيرها من الشواطئ. أيضا السهول: مثل سهل أتين الذي يعتبر مكانا للاسترخاء والاستجمام، أيضا الحدائق والمتنزهات والجبال والعيون، كل هذه أماكن تتميز بها محافظة ظفار وتزداد أهميتها خاصة في موسم صلالة حيث يرتاد السياح سواء من داخل السلطنة أم خارجها هذه الأماكن السياحية.

وها هي الصور تصل إلينا عبر شبكات التواصل الاجتماعي عن المناظر الخلابة التي تشهدها المحافظة، أيضا يعمل الإعلام على عرض هذه الصور على شاشة التلفاز عن العيون والسهول وغيرها من الأماكن السياحية، وإقامة البرامج المتنوعة مثل البرنامج التلفزيوني الذي يبث من جبل اتين وكل ذلك بهدف جذب السياح إلى ظفار. ومن وجهة نظر شخصية خاصة بي أفضل زيارة محافظة ظفار في الموسم السياحي وقضاء أوقات رائعة بدلا من السفر إلى خارج البلاد، بسبب المناظر الرائعة التي توجد بالمحافظة، لأن طبيعة هذا الموسم السياحي تتفوق على طبيعة عدة دول أخرى.