1385038
1385038
الرياضية

بعد تجولها في شوارع سوتشي - رئيسة كرواتيا: أمنح قبلة لشعار المنتخب

08 يوليو 2018
08 يوليو 2018

حرصت رئيسة كرواتيا، كولندا غرابار كيتاروفيتش، على تهنئة شعبها عقب تأهل منتخب بلادها إلى المربع الذهبي لبطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

وفي تدوينة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، قالت كيتاروفيتش “برافو، إني فخورة بهذا الشعب، وأمنح قبلة لشعار قميص المنتخب، وكذلك للبحر الأدرياتيكي ونهر الدانوب ونهر درافا، فلتحتفلوا طوال النهار والليل”. وانتزعت كرواتيا بطاقة العبور لنصف النهائي عقب الفوز على روسيا بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما في ربع النهائي. وعادل المنتخب الكرواتي ما حققه من إنجاز في مونديال 1998 ببلوغ المربع الذهبي علمًا بأنه توج وقتها بالمركز الثالث. وستواجه كرواتيا نظيرتها إنجلترا يوم الأربعاء المقبل في المربع الذهبي للعرس العالمي.

وقامت رئيسة كرواتيا، كوليندا غرابار كيتاروفيتش، بجولة في مدينة سوتشي الروسية، التي احتضنت مباراة منتخب بلادها مع نظيره الروسي، في الدور ربع النهائي لمونديال 2018.

وتجولت رئيسة كرواتيا في شوارع سوتشي والتقطت بعض الصور مع الأطفال والمارة ومشجعي كرة القدم، وتحدثت معهم، كما زارت متحف مجد الرياضة، حيث تلقت لوحة تذكارية لمحطة القطارات.