1384276
1384276
عمان اليوم

مناشدة بتشغيل الإنارة على ازدواجية طريق محضة - الروضة

07 يوليو 2018
07 يوليو 2018

محضة - سيف الكعبي -

ناشد أهالي ولاية محضة ونيابة الروضة في محافظة البريمي الجهات المختصة بتشغيل إنارة طريق ازدواجية محضة - الروضة والذي يربط ولايتي محضة والبريمي بنيابة الروضة، وتم افتتاح حركة السير في ازدواجية طريق محضة الروضة في شهر ديسمبر من عام ٢٠١٦م ولكن الإنارة لم يتم تشغيلها حتى الآن.

ويعتبر الطريق الممتد لمسافة ٦٠ كيلومترا من الطرق الحيوية في السلطنة وتتمثل أهميته في كونه واجهة الولاية لزوار السلطنة حيث إنه يربط محافظة البريمي بشكل عام وولاية محضة بشكل خاص بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، كما أن تشغيل إنارة الطريق سيسهم أكثر في تعزيز حركة التبادل التجاري، وسيُسهم في تنشيط الحركة السياحية في ولاية محضة بشكل خاص.

ويضم الطريق أكثر من ١٩٠٠عمود إنارة موزعة على امتداده، ويعاني أهالي ولاية محضة ونيابة الروضة من صعوبة استخدام الطريق في الليل كون الطريق يمر بمناطق رملية وتعبره الكثير من الحيوانات السائبة، وعدم تشغيل الإنارة يسبب العديد من الحوادث التي تؤدي بحياة الكثير من الأرواح. ويجدد أهالي ولاية محضة ونيابة الروضة ومحافظة البريمي مناشدتهم بضرورة الإسراع في تشغيل الإنارة كون الإنارة جاهزة منذ الافتتاح التجريبي للمشروع.