1373987
1373987
الرياضية

أوروجواي تعيد روسيا إلى أرض الواقع

26 يونيو 2018
26 يونيو 2018

فاتوتينكي -(رويترز): سقطت روسيا البلد المضيف وجماهيرها الطموحة بقسوة على أرض الواقع أمس الأول عندما كشفت أوروجواي نقاط الضعف في الفريق الذي تمت المبالغة في إمكاناته بعد الفوز على مصر والسعودية الضعيفتين في المجموعة الأولى لكأس العالم لكرة القدم.

وتفوق المنتخب القادم من أمريكا الجنوبية على صاحبة الأرض في كل شيء ليفوز 3-صفر ويضمن صدارة المجموعة بثلاثة انتصارات ويعيد منافسه إلى أرض الواقع قبل انطلاق أدوار خروج المغلوب.

ولم تملك روسيا، الذي لعبت بعشرة لاعبين لنحو ساعة، فرصة أمام أول فريق قوي واجهته في البطولة بعدما زاد انتصارها في أول مباراتين التوقعات بأنها تستطيع التقدم أكثر في البطولة. وكشفت أوروجواي، التي استحوذت على الكرة ولعبت بثقة، مشاكل روسيا صاحبة أقل تصنيف في البطولة.

وواجه دفاع روسيا مشاكل دائمة أمام سرعة ادينسون كافاني ولويس سواريز على عكس مصر والسعودية التي أحرزت روسيا في شباكهما ثمانية أهداف.

وفي الهجوم تم التركيز على مهاجمها الوحيد ارتيم جيوبا الذي كان يحث زملاءه على تمرير الكرة بإتقان بعدما فشلوا في تنفيذ كل الركلات الثابتة سواء بتسديدها بعيدا عن المرمى أو لعب تمريرة طويلة.

لكن جيوبا ليس المهاجم القادر على قلب المباراة بمفرده مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو أو البلجيكي روميلو لوكاكو وتفوق عليه المدافع دييجو جودين في كل التمريرات العالية.

على الجانب الآخر عملت أوروجواي بطريقة ممتازة بعد أربعة تغييرات أدخلها المدرب أوسكار تاباريز على التشكيلة التي فازت على السعودية وقدم الفريق درسا في الفاعلية أمام المرمى بقيادة رودريجو بنتاكور في الوسط، وحُسمت المباراة بهدفين في أول 23 دقيقة وطرد لروسيا.

وافتقدت روسيا لاعب الوسط الكسندر جولوفين الذي حصل على راحة خشية حصوله على إنذار آخر قد يتسبب في غيابه عن المباراة المقبلة.

وأدخل المدرب ستانيسلاف تشيرتشيسوف تغييرين آخرين على التشكيلة لكن الأمر لم يؤت ثماره إذ طرد ايجور سمولنيكوف في الدقيقة 36 وفشل فيودور كودريشوف في الدفاع، وبينما تعززت ثقة أوروجواي بالحفاظ على شباكها نظيفة في المباريات الثلاث في المجموعة للمرة الثانية على الإطلاق فيجب على روسيا العودة سريعا لتفادي الخروج من البطولة بشكل مبكر عن أحلام جماهيرها.