1374233
1374233
الاقتصادية

جبل سيفه يُشعل روح التحدي باستضافة أول سباق «سبارتن تريفيكتا»

26 يونيو 2018
26 يونيو 2018

في إطار تفرّده باستضافة أبرز الفعاليّات الرياضيّة العالميّة في السلطنة وبعد نجاح آخر نسختين من سباقات إكس دبي سبارتن في عُمان، يستضيف مشروع جبل سيفه هذا العام أول سباق ’سبارتن تريفيكتا‘ من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي سيضم ثلاثة سباقات تقام للمرة الأولى في وجهة واحدة. ويدعو جبل سيفه محبي المغامرة من جميع الأعمار للمشاركة في السباق واختبار قدرتهم على التحمل على مضمار العوائق المبتكر ضمن هذه المنافسة غير المسبوقة بالسلطنة. ومن المتوقع أن تستقطب هذه الفعالية الحماسية أكثر من 5000 من المشاركين والمتفرجين من عشاق الإثارة والتحدي خلال يومي 14 و15 ديسمبر 2018.

وتعليقاً على ذلك، قال جايمي هيوستن مدير مشروع جبل سيفه: “تحقيقاً لرؤيتنا التي تهدف إلى المساهمة الفاعلة في قطاع السياحة الرياضية المتنامي بالسلطنة، نسعى دائماً إلى استقطاب أبرز الفعاليات الرياضية الدولية إلى عُمان. وللعام الثالث على التوالي، نستضيف هذا التحدي العائلي الحماسي، ونفتخر بتنظيم هذا العام أول سباق ’سبارتن تريفيكتا‘ من نوعه في الشرق الأوسط مما يبرز ثقة شركة سبارتن آريبيا بمشروع جبل سيفه كوجهة مثالية لإقامة سباقاتها بفضل موقعه المميز وتضاريسه التي تبث روح التحدي في المشاركين، ونتطلع إلى مواصلة مجهوداتنا لجذب المزيد من الفعاليات الرياضية الجديدة إلى قائمة فعالياتنا وأنشطتنا المتنوعة”.

ويمكن للمتسابقين الفوز بميداليات منافسات تريفيكتا بعد إكمال مراحله الثلاث، ’بيست‘ و’سبرينت‘ و’سوبر‘ خلال نفس العام والتي تتضمن سلسلة من العوائق المختلفة مع إتاحة الفرصة للمتسابقين لاختيار مضمار العوائق الذي يفضلونه. وتُعد مرحلة ’سبرينت‘ الاختيار المناسب للمتسابقين الجدد والرياضيين من جميع المستويات حيث تضم مساراً يزيد طوله عن 5 كيلومترات وبأكثر من 20 عائقاً. أما سباق ’سوبر‘، فيتضمن مساراً يزيد طوله عن 13 كيلومترا وبأكثر من 25 عائقاً تم تصميمها خصيصاً لأولئك الذين يجدون في أنفسهم القدرة للتغلب على أصعب التحديات. وتأتي بعد ذلك مرحلة ’بيست‘ ضمن مسار تزيد مسافته عن 20 كيلومتراً وأكثر من 30 عائقاً بما في ذلك سباق سباحة على شاطئ جبل سيفه. كما ستقام نسخة الأطفال من السباق بحيث يستمتع السبارتن صغار السن بين الرابعة والرابعة عشر من العمر بسباقات بمسافات مختلفة تتضمن 800 مترٍ لـ 4 -7 أعوام، و1.2 كيلومتر لـ 8-11 عام، و3 كيلومترات لـ 12-14 عاماً.