1352236
1352236
الاقتصادية

غدا انطلاق أولى رحلات الطيران العماني الى اسطنبول

30 مايو 2018
30 مايو 2018

تستغرق 5.25 ساعة على متن البوينج 737 -

تنطلق أولى رحلات الطيران العُماني اليومية الجديدة من مسقط إلى مدينة إسطنبول التركية غدا الأول من يونيو 2018، عقِب اقامة حفل مبسط في صالة إنهاء اجراءات المغادرة لمسافري الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال الخاصة بالطيران العُماني بمطار مسقط الدولي. وعند الوصول إلى مطار أتاتورك الدُّولي بإسطنبول، سيكون في استقبال وفد الطيران العماني الذي يترأسه بول ستارز، رئيس الشؤون التجارية، عدد كبير من المسؤولين الرئيسيين بالمطار. وسيتم تشغيل الخدمة الجديدة بواسطة طائرات الناقل الوطني من طراز بوينج 800-737 في رحلة تستغرق مدتها 5 ساعات و 25 دقيقة، حيث ستغادر رحلة الطيران العماني الافتتاحية رقم 163 مطار مسقط الدُّولي في تمام الساعة 20:10 لتصل إلى مطار أتاتورك الدُّولي في إسطنبول عند الساعة 00.25، بينما ستغادر رحلة العودة رقم 164 إسطنبول في الساعة 01.25 لتصل إلى مسقط في الساعة 07.25.

سيقوم الطيران العُماني بتنظيم مأدبة إفطار ومؤتمر صحفي في شيراغان بالاس كمبنسكي إسطنبول، ومن المزمع أن يشهد المؤتمر تواجد لفيف من كبار الشخصيات الهامة وممثلي وسائل الإعلام، إلى جانب الضيوف من قطاع السياحة والسفر.

بدورها، ستعزز وجهة الطيران العُماني الجديدة العلاقات الثنائية المتميزة وحجم التبادل التجاري بين البلدين وأيضًا ستساهم في فتح آفاق أوسع للسياحة، ذلك فضلاً عن كونها فرصة سانحة لضيوف الناقل الوطني لاستكشاف واحدة من أكثر المدن ازدهارًا في العالم، حيث تمزج هذه المدينة الرائعة بين ثقافاتها القديمة والحديثة نظير تموقعها في قلب الإرث الاقتصادي والتاريخي والثقافي لتركيا. تُعد إسطنبول مدينة متنوعة ونابضة بالحياة، الأمر الذي يمكنها من تقديم الكثير لضيوف الناقل المحلقين إليها.

بدوره، يعكف الناقل الوطني في الوقت الحالي على تنفيذ برنامج توسعي على مستوى الشبكة والأسطول، ومن المزمع أن يصل قوام الطيران العُماني إلى 66 طائرة تُسيَّر إلى 60 وجهة بحلول العام 2022. ويستمر الطيران العُماني في حصد المزيد من الجوائز والاعترافات نظير المستوى الرفيع لخدماته ومنتجاته المقدمة على متن رحلاته.