عمان اليوم

البريمي تسجل أعلى معدل للأمطار بـ 35 ملم وصلالة بـ 26 ملم

29 مايو 2018
29 مايو 2018

تدفق أودية عدد من المحافظات -

استمر هطول الأمطار متفاوتة الغزارة على عدد من محافظات السلطنة في يوم 28 مايو 2018م، حيث أدت إلى جريان الأودية واحتجزت السدود كمية من المياه، وسجلت محطات قياس هطول الأمطار التابعة لوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه أعلى كمية لهطول الأمطار في محافظة البريمي بلغت (35 ملم) بولاية البريمي، وفي محافظة ظفار حيث بلغت (26 ملم) بولاية صلالة، وفي محافظة شمال الشرقية بلغت (19ملم) بولاية المضيبي، وفي محافظة الظاهرة بلغت (16 ملم) بولاية عبري، وفي محافظة شمال الباطنة بلغت (13 ملم) بولاية صحار. ويوضح الرسم البياني أدناه كمية الأمطار التي هطلت على ولايات المحافظة.

وفي محافظة ظفار استمر تدفق معظم الأودية والشعاب بولايات محافظة ظفار بتدفقات متوسطة. وفي محافظة شمال الباطنة في ولاية صحار تدفق وادي الخنابشة بتدفق مرتفع، كما تدفقت أودية شام وحيبي والحيول والجزي بتدفق متوسط، وفي ولاية لوى تدفق وادي الزهيمي بتدفق متوسط .

أما محافظة الظاهرة في ولاية عبري تدفقت أودية عبري ومقر وظاهر الفوارس بتدفق متوسط، كما تدفقت أودية صدامه والمعيدن بولاية ينقل بتدفق متوسط .

محافظة شمال الشرقية في ولاية المضيبي تدفق وادي حم بتدفق متوسط.

ولا يزال يحتجز سد صحلنوت بولاية صلالة كمية من المياه بلغت (5 ملايين متر مكعب)، كما لا يزال يحتجز سد الحماية من مخاطر الفيضانات بصلالة كميات من المياه بلغت (24.45 مليون متر مكعب).