الأولى

افتتاح مصنع إنتاج ذخائر الأسلحة الخفيفة وفق معايير الجودة الدولية

16 مايو 2018
16 مايو 2018

استثمار مباشر لصناديق تقاعد الأجهزة العسكرية والأمنية بنسبة تعمين 100% -

احتفلت الشركة العمانية لإنتاج الذخائر أمس، بالافتتاح الرسمي لمصنع إنتاج ذخائر الأسلحة الخفيفة، برعاية معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع، وذلك بمقر المصنع بولاية سمائل  بمحافظة الداخلية.

يأتي هذا المشروع ضمن المشاريع الرامية إلى توفير احتياجات قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية بالسلطنة من الذخائر الخفيفة التي يتم إنتاجها من المصنع. وقد تم تأسيس الشركة العمانية لإنتاج الذخائر بناءً على التوجيهات السامية للقائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله ورعاه - وباستثمار مباشر من صناديق تقاعد الأجهزة العسكرية والأمنية بالسلطنة، ويعد هذا المصنع الأول من نوعه في السلطنة، حيث تم وضع حجر الأساس للمشروع بتاريخ 26 مارس 2015م ، وباشر عمليات الإنتاج الأولية منذ أواخر عام 2016م . واعتبر معالي السيد الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع المشروع، من المشاريع الاستثمارية الواعدة، ويخدم في توفير فرص العمل للشباب العماني في العديد من المهن والتخصصات، مشيرا إلى أن نسبة التعمين بالمصنع بلغت مائة بالمائة.

وأكد معالي محمد بن ناصر الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية لإنتاج الذخائر أن المصنع صمم وفق أحدث التقنيات والإجراءات المعمول بها في هذا المجال، وفق معايير حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وقد اكتملت به كافة مرافق ومعايير الجودة ومختبرات فحص الذخيرة.