الرياضية

الدرع..بين التأجيل أو التتويج..!

13 مايو 2018
13 مايو 2018

تحدد مباراة السويق والسلام الإعلان الرسمي عن درع دوري عمانتل،والتي تقام في الساعة التاسعة بالمجمع الشبابي بصحار في إطار الجولة الثانية والعشرين من منافسات الدوري.

ويملك السويق 54 نقطة في رصيده عقب فوزه الأخير على مسقط في الجولة الماضية بثلاثة أهداف مقابل هدف قربته كثيرا من استعادة درع الدوري وبالتالي فإنه بات بحاجة إلى نقطة واحدة فقط لضمان فوزه باللقب هذا المساء وبطبيعة الحال فإن الترشيحات تصب لصالحه في مواجهة السلام اليوم نظرا للعروض الفنية الرائعة والمستويات اللافتة التي يقدمها أصفر الباطنة طيلة مشواره في مسابقة الدوري هذا الموسم والتي توجها بثمانية عشر انتصارا وثلاثة تعادلات ولم يذق طعم الخسارة سوى في مباراة وحيدة كانت أمام النهضة في الدور الأول بمجمع البريمي إبان حقبة المدرب الروماني المقال ايلي بيلاتشي.

من جانبه يأمل السلام في كبح جماح السويق المتصدر وإرجاء حسم لقبه مبكرا حتى وإن بدا للسواد الأعظم من المتابعين أنه بات مسألة وقت لا أكثر إلا أن السلام لا يرغب في أن يتوج السويق هذا المساء على حسابه ويرفض أن يكون جسر عبور لأفراح واحتفالات السويق لذا سيسعى إلى إفساد احتفالية الأصفر وتأجيل فوزه باللقب إلى الجولة المقبلة على أقل تقدير عبر تكبيده الهزيمة الثانية له هذا الموسم عقب الأولى التي تجرعها من النهضة في البريمي.

وبعد أن سمح للسويق أن يبتعد كثيرا في الصدارة ويغرد وحيدا خارج السرب بفارق اتسع إلى 14 نقطة كاملة هاهو الشباب وصيف جدول الترتيب يعود ليجدد المشوار في دوري عمانتل عندما يخوض مساء اليوم مباراة صعبة أمام ضيفه العروبة في تمام الساعة التاسعة بمجمع صلالة الرياضي وما زال الشباب محتفظا بوصافة جدول الترتيب وتمكن من تعزيز في وصافته في الجولة الماضية عندما عاد من صلالة بفوز ثمين على مرباط بهدف وحيد رفع رصيده إلى 40 نقطة محققا الفوز الثاني عشر له في مسابقة الدوري هذا الموسم وهو الفوز الذي حرم السويق من التتويج المبكر وأجله إلى إشعار آخر.

من جانبه يسعى الطرف الآخر من المواجهة نادي العروبة إلى إلحاق الهزيمة السادسة بالشباب في بطولة الدوري هذا الموسم

ويبحث النصر عن استعادة نغمة الانتصارات عندما يواجه جاره مرباط مساء اليوم في ديربي آخر ومتجدد من ديربيات محافظة ظفار حيث ستدور المواجهة رحاها في الساعة السادسة وخمس دقائق بمجمع صلالة الرياضي ضمن الجولة الثانية والعشرين من دوري عمانتل.

من جانبه يخشى مرباط تحقيق نتيجة سلبية أخرى تتمثل في الهزيمة الثانية على التوالي عقب هزيمته في الجولة الماضية من الشباب الوصيف بهدف دون رد لذا فإنه ينبغي عليه أن يحتاط ويتعلم الدرس جيدا تفاديا لتكرار سيناريو محتمل و مشابه أمام النصر اليوم.

وبسقوطه على يد الشباب تعرض مرباط للخسارة الحادية عشرة له في الدوري هذا الموسم ويخشى التعرض للخسارة الثانية عشرة هذا المساء لذا يضع نصب عينيه تحقيق الفوز التاسع له حيث يحتل المركز السابع برصيد 26 نقطة.