المنوعات

سفارة السلطنة بكوريا الجنوبية تختتم مشاركتها في مهرجان الثقافة بسول

10 مايو 2018
10 مايو 2018

شاركت بركن تراثي ومعرض صور وعروض أزياء -

اختتمت سفارة السلطنة لدى جمهورية كوريا مشاركتها في مهرجان الثقافة العربي الـحادي عشر الذي نظمته الجمعية الكورية العربية KAS ضمن المهرجان الثقافي الكوري C-Festival بمركز المعارض الدولي كوإكس بالعاصمة الكورية سول خلال الفترة من 2-6 مايو 2018، بحضور رئيس هيئة التجارة الدولية ورئيس مركز كوإكس وعضو البرلمان لمنطقة كانج نام وعدد من المسؤولين وممثلي البعثات الدبلوماسية.

تضمنت مشاركة السفارة بركن تراثي ضمن جناح سفارات الدول العربية المشاركة، واشتمل ركن السفارة على معروضات تراثية متنوعة ومعرض الصور ملامح من عمان يبرز ملامح النهضة الحديثة والمعالم السياحية والطبيعة الجيولوجية.

كما تضمن ركن الضيافة العمانية للتمر والحلوى والقهوة العمانية، وركن آخر للترويج السياحي وتوزيع المطويات السياحية التعريفية بالسلطنة. كما شاركت السفارة بعروض الأزياء الرجالية والنسائية، لمصمم الأزياء الرجالية محمد الصبحي، ومصممة الأزياء النسائية سمية الحارثية. وتضمن العرض أزياء نسائية من مختلف مناطق السلطنة وبعض الأزياء العمانية المطورة أيضا. أما الأزياء الرجالية فركزت على الأزياء العمانية الأصيلة.

وتم دمج عرض الأزياء العمانية مع عرض الأزياء الكورية الذي مثل تمازجا بين الثقافتين وأبرز أوجه التشابه بينهما في التصاميم والألوان واصطفت طوابير طويلة أمام الركن العماني لما تميز به من معروضات تراثية متنوعة وعديدة وصور ولوحات مختلفة، كما حضرت أعداد كبيرة حول مسرح عروض الأزياء، والذين أشادو بالعرض والملابس العمانية الأصيلة والمتنوعة، وما تميز به ركن السفارة من معروضات تراثية وصور متنوعة.

وقال سعادة السفير محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة بجمهورية كوريا الجنوبية: «دأبت السفارة المشاركة في مختلف الفعاليات الثقافية لما لها من أهمية في التعريف بالسلطنة وإبراز ملامح النهضة الحديثة وتسليط الضوء على الجوانب التاريخية والتراثية والفنية وإبراز المقومات السياحية. وأضاف أن هذه المشاركة تسهم في التفاهم والتقارب بين الشعوب وتعزز العلاقات بين الجانبين الكوري والعماني».