عمان اليوم

افتتاح البرنامج التدريبي للفصائل المستجدين بأكاديمية الشرطة

07 مايو 2018
07 مايو 2018

افتتح بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة في ولاية نزوى بمحافظة الداخلية البرنامج التدريبي لعدد من فصائل الشرطة المستجدين الذين انتسبوا حديثا لجهاز شرطة عمان السلطانية. رعى الافتتاح العميد سالم بن راشد العلوي قائد أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة حيث هنأ المتدربين لالتحاقهم بشرطة عمان السلطانية وما يمثله ذلك من شرف عظيم للمشاركة في خدمة الوطن عبر هذا الجهاز الذي يتولى الكثير من المهام والواجبات الخدمية والأمنية.

وقال العميد سالم بن راشد العلوي قائد الأكاديمية في كلمته للمتدربين: إن العمل الشرطي في بعض المواقع محفوفا بالمخاطر هذا يفرض ضرورة التدريب الجيد لمنتسبي الجهاز ومدّهم بشتى المعارف العلمية والمهارات العملية لتهيئتهم لأداء مهام عملهم على الوجه الصحيح, وهذا ما تم الأخذ به عند إعداد البرامج التدريبية لتكون قادرة على صقل المهارات المختلفة لدى المتدربين.

وأضاف قائد الأكاديمية قائلا: إن طبيعة الخدمات التي تقدمها الشرطة تتصل بمختلف شرائح المجتمع بشكل مباشر وهو ما يوجب على منتسب الشرطة أن يستحضر القيم الإنسانية الرفيعة في موقع عمله وأن يعامل الجميع بموجبها، لذلك لابد على المتدربين التحلي بالانضباط العسكري وما يحتمه من احترام الآخرين والتقيد بمواعيد الحصص التدريبية والمحافظة على النظافة الشخصية ونظافة المرافق العامة وغيرها من الالتزامات. كما أكد على المتدربين بضرورة التحلي بالصبر والمثابرة أثناء مرحلة التدريب وحثهم على تقبل المهام بعزيمة عالية وشحذ الهمم للوصول إلى الهدف.