1321726
1321726
الاقتصادية

«مطارات عُمان» تشارك في اجتماع المجلس الدولي للمطارات

29 أبريل 2018
29 أبريل 2018

شاركت (مطارات عُمان) في اجتماعات الدورة الثالثة عشرة للاجتماع الدولي الإقليمي للمجلس الدولي للمطارات لمنطقة آسيا والمحيط الهادي والذي اختتم أعماله الليلة قبل الماضية في مدينة ناريتا اليابانية.

وقد قدمت في الاجتماع حلقتان نقاشيتان عُقدتا على هامش المؤتمر، جاء أولهما تحت عنوان (ملتقى القيادات - قطاع الطيران ما بعد 2020).

وناقش المشاركون في الحلقة النقاشية أهم تحديات واستراتيجيات صناعة المطارات ورؤى الرؤساء التنفيذيين في ظل التطور السريع للقطاع وتقدم التكنولوجيا ووجود اللوائح والأنظمة الجديدة وآلية التكيف مع المعطيات المستقبلية وتوجيه القطاع بعيدا عن الأزمات المحتملة في السنوات المقبلة.

أما الحلقة النقاشية الثانية فكانت بعنوان (خطط زيادة سعة المطارات في آسيا ومدى تأثيرها على عمليات النقل الجوي)، وتأتي مشاركة (مطارات عُمان) في اجتماعات مجلس المطارات العالمي لمنطقة آسيا والمحيط الهادي في إطار المساهمة مع الشركاء في قطاع المطارات في رسم خارطة طريق مستقبلية لقطاع الطيران في المنطقة، خاصة أن السلطنة واحدة من الدول الفاعلة في هكذا اجتماعات لدورها ومركزها الاستراتيجي في الدفع بمسيرة قطاع النقل الجوي بما يساهم في مواكبة الوتيرة المتسارعة للنمو العالمي في قطاع المطارات، والمساهمة في وضع الحلول للتحديات التي تواجه هذا القطاع في ظل الثورة التكنولوجية المتسارعة.

كما جاءت هذه المشاركة من أجل تسويق وترويج (مطارات عُمان) خاصة بعد التشغيل التجاري لمبنى المسافرين الجديد لمطار مسقط الدولي بهدف تحقيق رؤية الشركة بأن يكون مطار مسقط الدولي ضمن أفضل 20 مطارا عالميا بحلول عام 2020، وأن تكون مطارات عُمان (بوابات الجمال والفرص)، وفِي ظل ما يشهده قطاع المطارات في السلطنة من نمو كبير ومواكبة لتطلعات الرؤية المستقبلية 2040 ليكون القطاع اللوجستي ضمن القطاعات الاستراتيجية التي تدفع بمصادر تنويع الدخل للاقتصاد الوطني حسب أهداف الرؤية.

من ناحية أخرى، شارك فريق من الموارد البشرية بـ(مطارات عُمان) في منتدى لجنة الموارد البشرية التابعة لمجلس المطارات العالمية بهدف من تبادل الخبرات والمبادرات التي تبنتها المطارات من أجل تطوير ورفع كفاءة أداء الموظفين في القطاع.