nasser
nasser
أعمدة

في الشباك: وضع مستقر

24 مارس 2018
24 مارس 2018

ناصــر درويش -

[email protected] -

■ قدم اتحاد الكرة امس في جمعيته العمومية تقريره المالي المدقق عن العام المنصرم وشدني في التقرير استقرار الوضع المالي في الاتحاد وهو أمر يحسب لمجلس إدارة الاتحاد الذي استطاع أن يتعامل مع الإمكانيات المتاحة برغم كثرة المناشط والبرامج وحسب التقرير المقدم فإن مصاريف الاتحاد الإجمالية بلغت 7 ملايين ريال عماني في حين كانت الميزانية المقدرة 6 ملايين و939 ألف ريال عماني ولم يكن هناك عجز كبير سوى 65 ألف ريال فقط وهي كانت نتيجة مشاركة المنتخب الوطني الأول في كأس الخليج في الكويت والتي أقيمت نهاية العام .

■ يحسب لمجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم سداد مليون و139 ألفا من الديون السابقة للأندية والحكام واللاعبين وقضايا المحاكم إضافة إلى خصم 130 ألف ريال من مستحقات الاتحاد كإيجار للوحات الإعلانية في المجمعات الرياضية وتقليص نسبة الدعم المقدم من وزارة الشؤون الرياضية من 13 إلى 18% وعدم الحصول على أي دعم إضافي وعدم استلام مبالغ زيادة رواتب الموظفين الدائمين (حسم المرسوم السلطاني) .

■ من خلال التقرير المالي الذي تمت إجازته من قبل الجمعية العمومية بعد أخذ مناقشة مستفيضة واعتقاد البعض بأن هناك تراكم ديون على الاتحاد خلال عام 2017 فقد تم توضيح جميع القوائم المالية المدققة.

■ يحسب لأعضاء الجمعية العمومية مداخلاتهم ومناقشتهم المثرية في جوانب كثيرة في ظل الشراكة بين الاتحاد والجمعية العمومية ومثل هذه المناقشات هي ظاهرة صحية وليست سلبية ولابد أن تعرف الجمعية العمومية ما يدور في الاتحاد بعد أن منحته الثقة في إدارة دفة الكرة .

■ استمرار هذه الثقة بين الجمعية العمومية ومجلس إدارة اتحاد الكرة سوف يكون لها تأثير إيجابي خاصة وان المرحلة القادمة تحمل الكثير من التحديات ومنها مشاركة المنتخب الأول في نهائيات كأس آسيا ومنتخب الناشئين في النهائيات الآسيوية والأولمبي في الألعاب الآسيوية وبعدها تصفيات كاس آسيا.

■ هذا التناغم الكبير بين أعضاء الجمعية العمومية واتحاد الكرة أتمنى أن يستمر وان يتحمل كل منهما مســــــؤوليته في تحقيق الأهداف المرسومة وهي نهضة كرة القدم العمانية وإيصالها للعالمية من خلال شراكــــة حقيقية مبدؤها الشفافية التامة والصدق في النوايا.