1278222
1278222
مرايا

حملة تبرع بالدم في قرية الأبيض بولاية نخل

21 مارس 2018
21 مارس 2018

نظمت في قرية الأبيض بولاية نخل حملة للتبرع بالدم هي الأولى بهذه القرية برعاية من المدرب طلال بن حمد الرواحي وحضور عدد من الناشطين الاجتماعيين والإعلاميين، دعما منهم لمنظمي هذه الحملات ورسائل التوعية بأهمية التبرع بالدم.

وحرص طلال الرواحي على توجيه شكره ودعمه الكامل للحملة والاعمال المجتمعية المنظمة الهادفة ووجه رسائله للمجتمع وأثرى الحوارات بعاطر المقتطفات والكلام عميق المعنى و واضح الرؤى. وبالحديث مع منظمي الحملة وأهدافهم تحدث المهندس معاذ الصبحي قائلا: تأتي الحملة دعما لجهود بنك الدم في نشر الوعي والتثقيف بأهمية الاستمرار والمبادرة في التبرع بالدم، كما نهدف لمساندة مركز الابيض الصحي في تعزيز التوعية الصحية وتكاتف المجتمع لتحقيق ذلك، وقد أوجدت الحملة ترابط وتعاون بين المؤسسات والفرق المتواجدة بالقرية وهي سابقة مميزة.

وبدوره تحدث عمر الصبحي عن الحملة ليصف التجاوب الجميل والأعداد التي بادرت للتبرع بالدم والتي عكست شخصية هذا المجتمع ومدى نجاح المرحلة الاولى الإعلامية بالنشر والتثقيف عن الحملة، حيث شكلت فرق للنشر والتوعية وأشركت فيها المدارس وفعل منها دور المساجد في ذلك. كما أشار مطر مرهون الصبحي وهو من أقدم المتبرعين بالدم بالقرية بمشواره الذي بدأ منذ عام ٢٠٠٥م عن أهمية التبرع وانعكاسه على الفرد والمجتمع وما تتصل به من سعادة وارتياح عام. أما يعقوب الصبحي نائب رئيس فريق وادي الأبيض الرياضي فقال: إن تجاوب الناس يدعو للفخر، وما لمسناه من حضور يجسد معنى المجتمع الواحد ويبشر بالخير، وحرص الأهالي على تقديم الممكن في سبيل الاعمال الانسانية.

وبدورها المثقفة الصحية نوال المعولية قالت: لا يخفى على الجميع أهمية التبرع بالدم للمتبرع، فهناك الكثير من الحالات المستعصية التي تحتاج إلى تبرع بالدم، فما بين ١٠ حالات هناك حالة او حالتان بحاجة للدم سواء حالات نزف والعمليات الجراحية والأمراض المستعصية كالانيميا بشى أنواعها، لذلك فإن التبرع بالدم مهم جدا لإنقاذ أرواح، بجانب الراحة النفسية والجسدية للمتبرع.