صحافة

بهار: الإصلاحات.. خطوات في الطريق الصحيح

18 مارس 2018
18 مارس 2018

تحت هذا العنوان نشرت صحيفة «بهار» تحليلاً جاء فيه: يلعب الإصلاح دوراً مهماً في تلافي الأخطاء التي تحصل في أي مجال من مجالات الحياة وترميم ما يمكن ترميمه للنهوض من جديد وبقوة أكبر من السابق لبناء سياقات صحيحة ومتطورة تخدم مسيرة التقدم في شتى الميادين.

ودعت الصحيفة النخب السياسية والثقافية والإعلامية إلى إعادة النظر في البرامج التي ثبتت عدم قدرتها في تحقيق ما يصبو إليه الشعب الذي يتطلع دوماً لرؤية الوعود الانتخابية للمرشحين سواء في الانتخابات الخاصة برئاسة الجمهورية أو المؤسسات النيابية وهي تتحقق على أرض الواقع.

وأردفت الصحيفة مقالها بالقول: إن ما تحقق من إصلاحات على يد الحكومة والبرلمان لا يمكن تجاهله قطعاً لكنّه يبقى دون الطموح بكثير خصوصاً في ظل الصعوبات التي تواجهها بعض الشرائح الاجتماعية لاسيّما فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي الذي بات يشكل مقياساً لدى الكثير من هذه الشرائح على مدى كفاءة وإخلاص المسؤول في أي موقع من مواقع الدولة.

وحذّرت الصحيفة من خطورة توقف قطار الإصلاحات في أي محطة من المحطات مهما كانت الأسباب والظروف التي تحيط بالعملية الإصلاحية لأن ذلك من شأنه أن يضعف الأمل ويشيع الإحباط لدى الشرائح التي تعوّل كثيراً على الإصلاحات باعتبارها السبيل الأفضل لبلوغ التقدم والازدهار من جانب، والتخلص من المعضلات الاجتماعية والاقتصادية وفي مقدمتها مشكلة البحث عن عمل وضعف الإنتاج من جانب آخر.

وختمت الصحيفة مقالها بالتأكيد على ضرورة اشتراك جميع التيارات السياسية والنخب الثقافية والإعلامية في عملية الإصلاح ودعم حكومة الرئيس حسن روحاني في هذا المضمار والابتعاد عن كل من شأنه تأخير الوصول إلى الهدف الأساسي المتمثل بكسب رضا الشعب الذي يمثل المصدر الحقيقي لكافّة السلطات والذي ينبغي أن تصب كافة الخطط والبرامج في خدمته وخدمة الأجيال القادمة.