آخر الأخبار

تأثر محطات تحلية المياه ببركاء بالعوالق النباتية واستقرار مستويات المياه بالخزانات

10 مارس 2018
10 مارس 2018

تود الهيئة العامة للكهرباء والمياه (ديم) التنبيه عن تأثر محطات تحلية المياه ببركاء بسبب وجود كميات كبيرة من العوالق النباتية بمياه البحر في ولاية بركاء، وقد أثرت كثافة العوالق النباتية على محطات التحلية إلى عدم إمكانية شركات إنتاج المياه من التشغيل الآمن لوحدات تحلية المياه.

وقامت الهيئة العامة للكهرباء والمياه بتطبيق خطة الاستجابة للطوارئ من خلال تفعيل الربط التبادلي بين محطات التحلية ببركاء وصحار والغبرة وتشغيل حقول الآبار المرتبطة بالشبكات.

وتشير البيانات من المركز الوطني للمراقبة والتحكم بالمياه إلى استقرار مستويات المياه في الخزانات الرئيسية والتجميعية بسبب الإجراءات المتخذة.

وقد وجه سعادة محمد بن عبدالله المحروقي رئيس اللجنة التنفيذية للطوارئ بالهيئة بعد الاطلاع على الحالة، وما تم اتخاذه من تدابير إلى ضرورة اتخاذ كافة التدابير حسب دليل الاستجابة للطوارئ للحفاظ على مستويات المياه في الخزانات الرئيسية والتجميعية وضمان عدم تأثر المناطق التي تغذيها محطات التحلية في بركاء.

وتتابع الهيئة باهتمام بالغ مع الجهات ذات العلاقة حالة ازدهار الطحالب في مياه البحر في ولاية بركاء والتقارير التي تصدرها هذه الجهات حول هذه الحالة والتوقعات لها.

وتدعو الهيئة العامة للكهرباء والمياه (ديم) المشتركين بولاية السيب بمحافظة مسقط ومحافظة الداخلية إلى ترشيد استهلاك المياه.