1269611
1269611
عمان اليوم

«تنمية نفط عمان» تمول منح دراسية وتوقع عددا من الاتفاقيات في مجال المسؤولية الاجتماعية

07 مارس 2018
07 مارس 2018

العمانية: نظمت شركة تنمية نفط عمان بالمقر الرئيسي لها بميناء الفحل حفل توقيع على عدد من مذكرات التفاهم لدعم سلسلة من المبادرات الجديدة التي ستستفيد منها المجتمعات المحلية وتعزز التنمية المستدامة في شتى أنحاء السلطنة. حيث رعى الحفل معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة الذي قال إن الاتفاقيات التي وقعت تعتبر جزءا من التنمية في السلطنة ووضح أن كل الاتفاقيات التي وقعت مع وزارة الصحة هي لتطوير وتنمية القطاع الصحي، مشيرًا إلى أهمية الاتفاقيات التي تخص تنمية مهارات وقدرات الباحثين عن عمل في عدة ولايات.

من جهته قال راؤول ريستوشي المدير العام للشركة تنمية نفط عمان: إن التزام الشركة ودعمها يستهدف الوفاء باحتياجات المجتمع الملحة من خلال توفير المرافق والخدمات المهمة لدعم سلامة المواطنين وصحتهم.

وأضاف: إن شعار الشركة هو أن نجاحها مرهون بنجاح المجتمعات التي نعمل في محيطها، مشيرًا إلى أن التوقيع على أحدث التزامات الشركة الاجتماعية ستحدث نقلة نوعية ملموسة في حياة الآلاف من الأشخاص في شتى أرجاء السلطنة. من جانبه، ألقى عبدالأمير بن عبدالحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عُمان كلمة وضح خلالها أن المذَكِّرَةَ الأولى التي وقعت مَعَ وزارةِ التعليمِ العالي هي لِتَوْفيرِ 172 بِعْثَةً دِراسيةً لأبناءِ مَناطِقِ الامتيازِ لِنَيْلِ دَرَجَةِ البكالوريوس في جامعاتٍ أو كلياتٍ داخِلَ السَّلْطَنَةِ.

وشملت حزمة الاتفاقيات تمويل بناء جناح جديد لقسم جراحة الأعصاب بمستشفى خولة، وجهاز لتخطيط وتصوير القلب بالموجات الصوتية لمستشفى النهضة وكلاهما في محافظة مسقط لدعم آلاف المرضى، و50 سريرًا بقواعد متحركة لاستخدامها في العلاج الطبيعي وإعادة تأهيل المسنين، وسيارة إسعاف جديدة لمركز المشاش الصحي بولاية مقشن.

وضمن سلسلة الالتزامات في مجال البنية الأساسية، ستدعم الشركة إنشاء مختبر جديد لمراقبة الأغذية والمياه في هيما لتلبية احتياجات البحث والتحليل في محافظة الوسطى وإنشاء ممشى وتجهيزه بالمعدات الرياضية في الهواء الطلق لمساعدة المجتمعات على ممارسة الرياضة في الحديقة العامة بضنك. وتحديث وصيانة فلج المغبارية بولاية سمائل بطول 450 مترًا، الذي يعتبر من مصادر المياه الملهمة للزراعة وأشجار النخيل بالمنطقة. وبهدف تعزيز التوظيف، فإن الشركة تدعم أيضا برنامج لإكساب مهارات التوظيف لـ30 من الباحثين عن عمل من ولاية بهلا لمساعدتهم على الحصول على فرصة عمل. كما ستتبرع الشركة بثمانية عيادات بيطرية متنقلة لولايات عبري وأدم وثمريت وبهلا والجازر وشليم وجزر الحلانيات ومقشن وهيماء لتحسين الرعاية بالمواشي وتعزيز الاقتصاد المحلي في تلك.

كما ستدعم الشركة دفعةً جديدةً قوامها 9 جمعيات أهلية وجمعيات تخصصية لمساعدتها على إنجاز خطط عملها وتشمل هذه المؤسسات: جمعية رعاية الأطفال المعوقين، ومراكز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين، وجمعية بهجة للأيتام بصلالة، والجمعية العمانية للتوحد، ومعهد عمر بن الخطاب للمكفوفين.