مزون العلوية تشارك في بطولة العالم غدا

تشارك العداءة مزون العلوية في بطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات المغلقة غدًا التي ستقام في برمنجهام، المملكة المتحدة، من 1 إلى 4 مارس بمشاركة 632 رياضيًا من 144 دولةً في الدورة الـ17 من ثاني أكبر حدث للاتحاد الدولي لألعاب القوى.
وستكون العلوية البالغة من عمرها 20 عامًا هي العداءة الوحيدة من السلطنة في بطولة العالم بعد أن حصلت على بطاقة دعوة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى حيث تشارك مزون العلوية في سباق 60 مترًا
وقد تم تدريب العلوية، في مجمع السلطان قابوس الرياضي خلال الشهر الماضي تحت إشراف المدربة الأوكرانية غوزيل خبيفا التي لم تتمكن من مرافقتها إلى برمنجهام بسبب عدم حصولها على تأشيرة دخول إلى بريطانيا.
وقالت مزون العلوية قبل مشاركتها: «أنا متحمسة للمشاركة في بطولة العالم للصالات المغلقة لأول مرة، وآمل في تحقيق توقيت جيد».
وأعربت مزون عن أسفها لعدم تمكنها من السفر إلى المملكة المتحدة مقدما لأنها كانت ستساعد على التأقلم.
«أتوجه إلى لندن قبل يومين فقط من البطولة، الطقس بارد جدًا هناك. كان من الأفضل لو كان هناك معسكر لمساعدتي على التأقلم مع الظروف الجوية».
وقالت مزون إنها تتطلع لكسر أفضل ما حققته في دورة الألعاب الآسيوية في فيتنام حيث حلت ثانية وسجلت أفضل رقم 7.71 ثانية، حيث أنهت المركز الرابع.
وأكدت العلوية أنه بعد مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية في ريو 2016، تدرك الأضواء المسلطة على الأحداث العالمية، وقالت: «أنا واثقة من أنني سوف أتمكن من العودة بأفضل رقم شخصي جديد».
وكانت مزون ثالث عمانية تشارك في دورة الألعاب الأولمبية، بدأتها بثينة اليعقوبية في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2008 في بكين (100 م) عندما أصبحت أول امرأة عمانية تنافس في دورة الألعاب الأولمبية بينما في دورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012، تنافست شنونة الحبسية في سباق 100 م.