1256849
1256849
الاقتصادية

السلطنة تستضيف خبراء من «الفاو» ومزارعين من مصر والجزائر

22 فبراير 2018
22 فبراير 2018

للتعرف على تجربة زراعة الأحياء المائية -

تستضيف وزارة الزراعة والثروة السمكية بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو”، خلال الفترة من 24 فبراير الجاري إلى 2 مارس المقبل فريق مكون من خبراء المنظمة ومزارعين من مصر والجزائر.

وتأتي هذه الزيارة ضمن مشروع استخدام مصادر المياه غير التقليدية لدعم تنمية زراعة وتربية الأحياء المائية المستدامة في الأراضي الصحراوية والقاحلة في إقليم الشرق الأدنى وشمال إفريقيا، بهدف اكتساب الخبرة والمعرفة بالاطلاع على تجارب العديد من الدول إضافة إلى استخدام المياه غير التقليدية في الزراعة لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

يتضمن البرنامج زيارة عدد من مزارع الأحياء المائية في السلطنة للاطلاع على التجارب الناجحة في هذا المجال منها مركز الزراعة الأحيومائية بالرميس ومزرعة عبدالرزاق اللواتي وهي مزرعة متكاملة لتربية الأحياء المائية بالمصنعة علاوة ومزرعة ناصر المعولي لتربية الأحياء المائية وأسماك الزينة ومزرعة غسان البحراني لإنتاج أسماك البلطي ومزرعة مصبح المطيري ببركاء. وسيشمل البرنامج أيضًا زيارة لمزرعة اللزغ في سمائل ومزرعة عيسى السلطاني لتربية الأحياء المائية المتكاملة وضانة البلطي بمنح إضافة إلى زيارة المشروع البحثي للاستزراع السمكي ومحطة الحيل لتربية الأحياء المائية.