المنوعات

طلاب عمان الطبية يشاركون في حملة التوعية بمتنزه النسيم

09 فبراير 2018
09 فبراير 2018

شارك فريق من طلبة وطالبات كلية عمان الطبية في حملة توعية تطوعية عن الاكتئاب والتوتر وذلك بمتنزه النسيم العام.

حملة التوعية كانت عبارة عن مجموعة من المحطات بحيث لكل محطة دور توعوي حيث كانت هناك محطة للتعريف عن الاكتئاب والتوتر والقلق وأنواعه ومحطة أخرى للتوضيح بطريقة العلاج منه وكذلك كانت هناك محطة خاصة بالأطفال لتوصيل المعلومة عن القلق والاكتئاب بصورة سلسة ومبسطة.

وعن المشاركة وأهدافها التقينا مع الطالبة فاطمة البلوشية حيث قالت: تهدف الدورة إلى تعريف المجتمع حول كيفية المحافظة على الصحة النفسية للمصابين بمرض الاكتئاب التوتر ومحاربة الخجل من قبل بعض أفراد المجتمع حول الأمراض النفسية من قلق وتوتر وغيره وكذلك تصحيح المعتقدات الخاطئة عن الأمراض النفسية.

يذكر أن فعالية حملة التوعية عن الاكتئاب والتوتر شهدت إقبالا كبيرا من قبل زوار متنزه النسيم العام من مختلف الفئات والأعمار.

واختتمت البلوشية بقولها لقد اعتدنا نحن كمجموعة من الطلبة والطالبات على المشاركة والمبادرة بأعمال التوعية التطوعية والتي تخدم المجتمع ونحرص على أن يكون لنا تواجد في بعض المحافل والمناسبات الوطنية وغيرها.

..وشروح لرياضة التسلق

شجع القائد مساعد المظفر زوار المهرجان على رياضة تسلق الجبال والمشي الحر الجبلي من خلال فعالية تعريفية نظمها فريق الاستكشاف والتحدي بمتنزه النسيم العام الذي يستقطب محبي الإثارة والمغامرة مهما كان مستواك مبتدئا أو محترفا فلديهم الاستعداد التام لأخذك بأجواء رحلات التخييم بجبال ومناطق السلطنة عبر صور معروضة للفريق بالإضافة إلى الأدوات المستخدمة في رياضة التسلق بشكل عام منها الحبال الخاصة بالتسلق بمختلف أنواعها وغطاء الرأس مع إضاءة الرأس، الحقيبة المائية وعصا التسلق التي تساعد في التخفيف على ضغط الأرجل عند المشي.

وقال قائد الفريق: نرحب بكل الأعضاء الجدد من زوار المهرجان والذين يرغبون بالانضمام إلينا حيث يتكون الفريق من 200 شخص من مختلف الجنسيات المقيمة بالسلطنة ولا يقتصر على العمانيين فقط حيث نجوب الأودية والجبال وأيضا نشارك في الأعياد الوطنية بالسلطنة وخارجها فقد كانت لنا مشاركات خليجية بالبحرين والإمارات.