1242234
1242234
عمان اليوم

اجتماعية مجلس الدولة تناقش مقترحات لتطوير الأندية والارتقاء بأدوارها

05 فبراير 2018
05 فبراير 2018

درست اللجنة الاجتماعية بمجلس الدولة صباح أمس موضوع «واقع الخدمات المقدمة من الأندية الرياضية وسبل الاستفادة منها لخدمة المجتمع »، وذلك بهدف إثراء الدراسة بالمقترحات والآراء التي من شأنها تطوير الأندية، والوقوف على الجهود التي تقوم بها وزارة الرياضة في هذا الصدد.

وناقشت اللجنة خلال اجتماعها السابع لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة الخدمات التي تقدمها الأندية، وأهم التحديات والصعوبات التي تواجه عمل الأندية ومقترحات الحلول لتطوير الأندية والارتقاء بها‏ لتلبي طموحات وحاجات المجتمع، وذلك برئاسة المكرمة الدكتورة وفاء بنت سالم الحراصية نائبة رئيس اللجنة الاجتماعية، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة وموظفي الأمانة العامة، وذلك بحضور عبدالباسط بن سليمان العبري رئيس نادي الحمراء الرياضي.

‌كما تم التطرق إلى الدراسات والاستطلاعات حول دور الأندية في خدمة المجتمع، ومستقبل هذا الدور في ظل استمرار أوضاع بعض الأندية ‏دون تغيير في أنشطتها، والإمكانيات المادية والمعنوية والإدارية اللازمة لتلبية متطلبات وطموحات المجتمع من هذه الأندية.

‌واستعرضت اللجنة الرؤى المستقبلية للأندية، ومدى اهتمامها بالاستثمارات لتحسين وضعها المادي للقيام بدورها بفعالية، إضافة الى مدى مواكبة ‏القوانين والتشريعات المتعلقة بالأندية لواقعها وطموحات القائمين عليها لتحسين وتطوير أدوارها، ورأيهم في التوجهات والآراء المطروحة بشأن خصخصة الأندية الرياضية.

وتأتي هذه الدراسة في إطار التعريف بأسباب تدني مستوى الخدمات الموجهة للجمهور العام، (قاعات المناسبات الاجتماعية، حمامات السباحة، وقاعات ألعاب الأطفال، والمطاعم وغيرها من الخدمات. وضعف قدرة الأندية في استيعاب الشباب في الأنشطة الاجتماعية والثقافية الموازية للأنشطة الرياضية لشغل أوقات فراغهم والعمل على تنمية مهاراتهم الفكرية والسلوكية بالإيجاب. بالإضافة إلى أسباب قلة الاستثمارات الخدمية التي تدر عائدا ماديا يمكن الاستفادة منه في استدامة أنشطتها المختلفة بشكل ذاتي.

جدير بالذكر أن اللجنة سوف تستضيف في اجتماعات قادمة مجموعة من رؤساء الأندية الرياضية في السلطنة .

وفي ختام اجتماعها صادقت اللجنة على محضر اجتماعها السابق، واطلعت على ما استجد من موضوعات على جدول أعمالها، واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.