1241411
1241411
آخر الأخبار

«مؤتمر التمريض» يستعرض 75 ورقة علمية من 15 دولة

04 فبراير 2018
04 فبراير 2018

أكثر من 400 ممرض من مختلف القطاعات الصحية -

بدأت في جامعة السلطان قابوس صباح أمس فعاليات المؤتمر التمريضي الدولي في نسخته الثانية الذي تنظمه كلية التمريض في الجامعة، تضمن المؤتمر في يومه الأول ثلاث حلقات عمل حول الاعتماد الأكاديمي، والممارسة المبنية على الدليل، والأساليب المبتكرة في تعليم التمريض من خلال المحاكاة، يقدمها خبراء من مؤسسات عالمية. وذلك في قاعات كلية التمريض بالكلية.

ويرعى صباح اليوم «الاثنين» سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية، حفل افتتاح المؤتمر وذلك بقاعة المؤتمرات في الجامعة، كما يأتي المؤتمر تحت عنوان «التحول في مستقبل التمريض من خلال التكنولوجيا والابتكار والتعاون» ويشتمل المؤتمر على معرض يحوي ملصقات تعرض عليه أوراق عملية مقدمة من الباحثين والأخصائيين في علوم التمريض.

كذلك يستقطب المؤتمر باحثين من مختلف أرجاء العالم، إذا يستقبل أكثر من (75) ورقة علمية من (15) دولة حول العالم. ويصاحبه معرض ملصقات علمية لأوراق العمل المشاركة، وقد حصل المؤتمر على اعتماد المجلس العماني للاختصاصات الطبية بما يعادل 12.5 ساعة تدريبية معتمدة. وسيستضيف الدكتورة ماريون إ. بروم عميدة كلية التمريض ورئيسة شؤون التمريض بجامعة دوك في الولايات المتحدة الأمريكية كمتحدث رئيسي للمؤتمر. إلى جانب ذلك يستضيف متحدثين خبراء من مؤسسات عالمية منها مؤسسة اعتماد برامج التمريض الأكاديمية في الولايات المتحدة الأمريكية، وكلية التمريض بجامعة دوك في الولايات المتحدة الأمريكية وجمعية المحاكاة الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية وجامعة ترو كوشيما في اليابان. أيضا يستضيف اجتماع اللجنة التنفيذية للجمعية العلمية لكليات التمريض العربية وسيشارك مجموعة من عمداء كليات التمريض في الوطن العربي في فعاليات المؤتمر. وقد بلغ عدد المسجلين في المؤتمر ما يزيد عن (400) ممرض من مختلف الدرجات العلمية من داخل السلطنة وخارجها من مختلف القطاعات الصحية وتستمر فعالياته حتى السادس من فبراير.

يذكر أن المؤتمر يسعى إلى إيجاد فرصة لتبادل الخبرات والمعارف بما يقدمه الباحثون من أبحاث متخصصة في مجالات التمريض. بالإضافة إلى إيجاد فرص تعاون بين الباحثين والأخصائيين في علوم التمريض من شتى بقاع العالم.