المنوعات

اليوم .. افتتاح ملتقى الأسرة الإعلامية وإعلان الفائزين بمسابقة الإجادة الصحفية

30 يناير 2018
30 يناير 2018

يكرّم رواد الصحافة والفائزين بجوائز إعلامية عربية -

«عمان»: تعلن وزارة الإعلام مساء اليوم عن الفائزين في النسخة الجديدة من مسابقة الإجادة الإعلامية التي كانت الوزارة قد أعلنت عنها في وقت سابق من العام الماضي. وتعلن النتائج في «ملتقى الأسرة الإعلامية» الذي يرعاه صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد ويقام في القاعة الكبرى بمركز جامعة السلطان قابوس الثقافي.

ويكرّم الملتقى سبعة من رواد الصحافة العمانية الحديثة هم حمود بن سالم السيابي «جريدة عمان» ونصر بن محمد الطائي «جريدة الوطن»، وأحمد بن عبدالله الفلاحي «مجلة الغدير»، وسعيد بن سمحان الكثيري «مجلة العقيدة»، وطالب بن سعيد المعولي «مجلة النهضة»، وعيسى بن محمد الزدجالي «جريدة التايمز»، وصادق حسن عبدواني «الأسرة».

كما سيكرّم الملتقى الإعلاميين العمانيين الفائزين بجوائز عربية ودولية في مجال الإعلام.

وكانت وزارة الإعلام قد خصصت النسخة الأخيرة من مسابقة الإجادة الإعلامية لخمسة مجالات صحفية هي: الخبر الصحفي، والمقال الصحفي، والتحقيق الصحفي، والحديث الصحفي، والصورة الصحفية.

وشهدت المسابقة مشاركة واسعة في فروعها الخمسة، حيث بلغ عدد الأعمال المتقدمة للمسابقة 115 عملا من مختلف المؤسسات الصحفية وطلاب الإعلام في مؤسسات التعليم العالي.

ويدشن خلال الملتقى خمسة إصدارات جديدة هي كتاب «مسابقة عمان الدولية للتصوير الضوئي» لأحمد بن سالم الكندي، وكتاب «عمان في ذاكرة العدسة» للمصور محمد المحجوب، وكتاب «المواطنة في سلطنة عمان، منطلقاتها، نشأتها، آفاق تطورها» لسيف بن ناصر المعمري، وكتاب «رواد الصحافة العمانية» وهو من إعداد وزارة الإعلام.

كما يفتتح ضمن الملتقى المعرض المصاحب الذي يضم 30 لوحة تترجم الصفة العامة للملتقى والمعبرة عن حضور عُمان في الصحافة العالمية، حيث يبرز المعرض التقارير الصحفية والاستطلاعات عن السلطنة وكذلك المقابلات الصحفية النادرة لجلالة السلطان في صحف عربية وعالمية قام بها صحفيون ورحالة ومصورون فوتوغرافيون.

ويتضمن الملتقى تقديم عرض مسرحي لفرقة الدن للثقافة والفن تستعرض موضوع الملتقى «أنسنة الإعلام» والاهتمامات الإنسانية لوسائل الإعلام.

ويستضيف الملتقى خمسة إعلاميين هم ماضي الخميس الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي، والإعلامي حميد البلوشي، والمعلق الرياضي خليل البلوشي، والإعلامي حسن الملا البلوشي، وفاطمة اليزيدية مديرة العمليات بمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك بدول مجلس التعاون.