11 فبراير تتويج الفائزين بجائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية

لجنة التنافسية تبحث إيجاد بيئة محفزة لكافة القطاعات –
«عمان»: تعلن وزارة التجارة والصناعة يوم 11 فبراير المقبل عن المنشآت الصناعية الفائزة في جائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية 2017 – 2018 والتي شاركت في المسابقة خلال الفترة الماضية.

من بينها جائزة الابتكار للمصنع الأكثر ابتكاراً التي أضيفت هذا العام، وذلك تزامنا مع الاحتفال بيوم الصناعة الذي يوافق التاسع من فبراير من كل عام.
ويلتقي معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة بالصناعيين يوم الأحد 11 فبراير في فندق شيراتون بروي، لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الصناعي ومتطلبات المرحلة القادمة لزيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي ودفع عجلة التنمية والاقتصاد.
كذلك تنظم الوزارة حلقة عمل تحضيرية للقاء يوم الصناعة العمانية يوم الخميس المقبل في فندق شيراتون بروي،ومناقشة تحديات القطاع الصناعي مع وكيل الوزارة واستعراض النتائج الأولية لمشروع الاستراتيجية الجديدة للصناعة.
من جهة أخرى بحثت اللجنة الوطنية للتنافسية في اجتماعها أمس التحديات التي تواجه تحسين بيئة الأعمال في السلطنة في إطار إيجاد بيئة تنافسية محفزة لكافة القطاعات والمجالات الوطنية ومنها (بدء النشاط التجاري، استخراج تراخيص البناء، الحصول على الكهرباء، تسجيل الملكية، التجارة عبر الحدود)، بهدف تعزيز تنافسية السلطنة وطنيا وإقليميا ودوليا.