آخر الأخبار

مجلس الوزراء يؤكد متابعة تنفيذ القرار المتعلق بتوفير 25 ألف فرصة عمل للقوى العاملة الوطنية

25 يناير 2018
25 يناير 2018

مسقط في 25 يناير / العمانية/ أصدر مجلس الوزراء اليوم بيانا فيما يلي نصه: "إن مجلس الوزراء يتابع باهتمام تام تنفيذ القرار المتعلق بتوفير ( 25000) خمسة وعشرين ألف فرصة عمل للقوى العاملة الوطنية بمختلف التخصصات، وبحيث يُستكمل في مدة لا تتعدى ستة أشهر وذلك كمرحلة أولى، وعليه فإن المجلس يتابع أيضا سير إجراءات التوظيف أسبوعيا للوقوف أوّلا بأوّل على ما يتم إنجازه بشأنها والتصدي لأية تحديات تعترض التنفيذ.

وإنه على الرغم مما تبذله الجهات الحكومية المعنية في هذا الصدد من جهود حثيثة إلى جانب التعاون من قبل مؤسسات القطاع الخاص الذي بدأ يؤتي ثماره تدريجيا، مما يعني أن الجهود مستمرة لاستكمال ذلك التعاون الذي يخدم مصلحة كافة الأطراف.

وقد صرح صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بأن توظيف أبناء هذا البلد في مختلف مجالات العمل لهو واجب وطني لابد من استمراريته وتسخير كل الإمكانات له وهو حرص مستدام توليه القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - كل الاهتمام .. مؤكدا أن الجوانب الاقتصادية ليست العائق الرئيسي وعمان والحمد لله بخير وإنما تنظيم سوق العمل الذي تسعى الحكومة جاهدة للارتقاء به لكي يتعاطى مع متطلبات كل مرحلة.

مشيدا سموه بالمستوى المشرف لأبنائنا وتطلعاتهم النبيلة آملًا تعاون الجميع تسهيلا للجهات التنفيذية في إنجاز مهامها تحقيقا للتوجهات الرامية لجعل كل مواطن ينعم بالخير في هذا البلد المعطاء.