1224869
1224869
مرايا

تحت شعار (جدامك الرحمن) - براعم بدية ينشر الوعي المروري للسياح

24 يناير 2018
24 يناير 2018

بدية- خليفة الحجري -

نفذ فريق «جدامك الرحمن» التطوعي التابع لمدرسة بدية للتعليم الأساسي الصفوف 1-4 بمحافظة شمال الشرقية حملة تطوعية بهدف نشر الوعي المروري للتقليل من الحوادث المرورية في المخيمات السياحية بالولاية.

حيث قام الفريق بتوزيع المطويات وبعض العبارات التوعوية التي ترشد السائح الى اتباع وسائل الأمن والسلامة أثناء عبور الصحراء الرملية ومفاجآت الطرق الصحراوية، وكيفية تجنب قطعان المواشي والأغنام وخاصة الجمال التي تعبر الرمال من مكان الى آخر بحثا عن المرعي والعشب. وتضمنت فعالية التوعية حوارات ونقاشات مع السياح والأسر الأجنبية والعمانية التي تصادف وجودها بعدد من مخيمات بدية هذه الأيام، حيث تشهد حاليا حركة سياحية نشطة خلال الموسم السياحي الشتوي لهذا العام.

وقد أبدى السياح إعجابهم بالفكرة وبدورها التوعوي، مثمنين مثل هذه البرامج في زيادة الوعي المجتمعي بأهمية ترسيخ قيم المحافظة على الأرواح والممتلكات، وتفعيل دور الناشئة في مجال نشر الوعي بالسلامة المرورية والالتزام بأنظمة وقوانين السير للحد من حوادث المرور.

تأتي الحملة التطوعية لبراعم مدرسة بدية للتعليم الأساسي ضمن مشاركة طلاب المدرسة في مسابقة جائزة شل للسلامة على الطريق المدرسة النموذجية المرورية التي تحمل عنوان (التزامك تحمي حياتك) والتي تهدف الى تنشئة جيل واع بمسؤولياته المستقبلية في رفع مستوى الوعي لدى الناشئة وكذلك أفراد المجتمع المدرسي والمحلي، وتعديل الممارسات المرورية غير المرغوب فيها لدى أفراد المجتمع المدرسي والمحلي، وتزويد المجتمع المحلي والمدرسي بالإرشادات الضرورية لسلامتهم على الطريق تعزيز القيم والاتجاهات والعادات المرورية السليمة لدى أفراد المجتمع المدرسي والمحلي، وتشجيع المجتمع المدرسي والمحلي على المشاركة في الأنشطة المتعلقة بالسلامة المرورية لتحقيق هدف وطني بالغ الأهمية ألا وهو السلامة على الطريق.