المنوعات

النادي الثقـافي بالتعـاون مع بلـدية مسـقط ينظـمان ملتقـى الممثـل الواحـد «المونـودراما»

18 يناير 2018
18 يناير 2018

كتب - عيسى بن عبدالله القصابي -

ينظم النادي الثقافي بمقره بالقرم بالتعاون مع بلدية مسقط يومي 23 ،24 يناير الجاري ملتقى الممثل الواحد «المونودراما»، وذلك في إطار البرنامج الثقافي والفني للمهرجان.

يتضمن برنامج اليوم الأول للملتقى كلمة افتتاحية يلقيها الدكتور سعيد بن محمد السيابي نائب رئيس مجلس إدارة النادي الثقافي ثم عرض فيلم قصير عن «الممثل الواحد المونودراما» إضافة إلى تكريم المؤسسات الفاعلة في الحركة المسرحية في السلطنة، وذلك لإسهاماتها الكبيرة على مدار أعوام عدة في خدمة الثقافة والمسرح العماني، وسيكرم هذا العام في الملتقى بلدية ظفار (مهرجان صلالة السياحي - الفعاليات المسرحية) ووزارة الشؤون الرياضية (إبداعات شبابية - مجال المسرح) إضافة إلى الجمعية العمانية للمسرح (المهرجان الشعبي).

فيما سيشمل التكريم من الأفراد على مستوى إسهامات الأشخاص وتاريخهم المسرحي لعام ٢٠١٧ تقديرا للجهد المبذول في الحركة المسرحية العمانية الفنان أحمد بن سعيد الأزكي، والفنان علي عوض، الأستاذ محمد بن سيف الرحبي، ورحيمة بنت مبارك الجابري، والدكتور عماد بن محسن الشنفري، كما سيكرم الملتقى من دولة قطر الفنان القدير صالح المناعي لمشاركته في تقديم عرض مسرحية «الكندري».

كما سيتم تكريم الفرق المسرحية العمانية التي لها إسهامات في إقامة مهرجانات مسرحية وهي فرقة مزون «مهرجان مسرح الطفل العماني» وفرقة صلالة الأهلية «مهرجان البانتومايم - المسرح الإيمائي» وفرقة الدن «مهرجان مسرح الكبار والطفل والشارع» وفرقة ظفار «مهرجان ظفار المسرحي» وفرقة الرستاق «مهرجان الرستاق للمسرح الكوميدي»، وسيتم خلال اليوم الأول للملتقى عرض مسرحية «الكندري» تأليف وإخراج: صالح المناعي تقديم فرقة «الإبداع للإنتاج الفني» من دولة قطــر وعرض مسرحية «لا» تقدمها فرقة «الفن الحديث» تأليف الكاتب محمد بن سيف الرحبي وإخراج: خالد العامري.

فيما تقام في اليوم الثاني عدة فعاليات منها عرض مسرحية «أغنية التم» تقدمها: فرقة صلالة تأليف: أنطون تشيكوف وإعداد: أ.محمد بن عبدالله المردوف وإخراج: بدر المردوف. وعرض مسرحية «هذه المدينة لا تحب الخضار» تقدمها: فرقة الدن للثقافة والفن تأليف: الكاتب محمد بن سيف الرحبي وإخراج: طالب بن محمد البلوشي.

كما سيتم تكريم الفرق المشاركة، وهي فرقة مزون وفرقة صلالة الأهلية وفرقة الدن وفرقة ظفار.