1223136
1223136
الرياضية

برعاية عمان والاوبزيرفر الإعلامية - تدشين شعار البطولة النسائية الدولية الأولى لالتقاط الأوتاد بخصب وتوقيع اتفاقيات الرعاية

15 يناير 2018
15 يناير 2018

كتب: حمد الريامي -

برعاية عمان والاوبزيرفر الإعلامية.. احتفل الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد مساء أمس الأول بفندق مالامليوم مســـقط بتدشـــين شعار البطولة النسائية الدولية الأولى لالتقاط الأوتاد والتي ستقام بولاية خصب بمحافظة مسندم خلال الفترة من 26 إلى 29 الجاري بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات الرعاية مع مجموعة من الجهات الحكومية الداعمة وشركات القطاع الخاص وذلك تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله بن محمد السعيدي وزير الشؤون القانونية، وبحضور عدد من أصحــــاب السعادة ورؤساء الاتحادات الرياضية والمدعوين حيث وصلت اتفاقيات الرعاية الموقعة إلى 8 اتفاقيات مختلفة منها الدعم اللوجستي والآخر المادي لإنجاح هذه البطولة التي تقام لأول مرة التي اختيرت السلطنة لاستضافتها.

اختيار موفق

وألقى هاشم بن عبيد المحروقي الأمين العام للاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد كلمة أوضح من خلالها أن السلطنة وكعادتها كانت سباقة لتحتضن مقر الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد وتكون بذلك أول دولة عربية كمقر لاتحاد دولي، شهد اتحادنا الدولي لالتقاط الأوتاد والحمد لله منذ إشهاره في 27 أكتوبر 2013 م وبمشاركة تسع عشرة دولة بمسقط، أول اجتماع للجمعية العمومية، وتم تشكيل أول مجلس إدارة للاتحاد للفترة الأولى التي استمرت حتى نهاية العام المنصرم 2017م. وعكف الجميع على إعداد النظام الأساسي للاتحاد واللوائح المنظمة لأعمال اللجان وتجديد قواعد قانون اللعبة، وأخيرا إعداد الخطة التنفيذية لفعاليات وبرامج الاتحاد. وبعد كلِ تلك الجهود المخلصة التي ساهمت وتساهم في الارتقاء بمستوى رياضة التقاط الأوتاد لتصل إلى المستوى المنشود وذلك على المستويات المحلية والإقليمية والدولية نسعى -إن شاء الله- إلى الوصول إلى المستوى الأولمبي من خلال الاتحادات المنضمة للاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد والاتحادات الأخرى التي قيد الانضمام.

بطولات مختلفة

وأوضح في كلمته: خلال الفترة الماضية تم تنظيم العديد من البطولات والبرامج التدريبية في مقدمتها بطولتا كأس العالم الأولى في السلطنة والثانية في جمهورية مصر العربية، وسبقتهما البطولات التأهيلية. كما بدأنا التحضير لبطولة كأس العالم الثالثة والتي سوف تقام هذا العام بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أقيمت البطولة التأهيلية الأولى في محافظة ظفار والثانية في أستراليا وستستضيف المملكة العربية السعودية في 18 من هذا الشهر البطولة التأهيلية الثالثة وستقام البطولة الرابعة والأخيرة المؤهلة لكأس العالم على أرض جمهورية السودان، نظرًا لأنه من ضوابط وشروط المشاركة في كأس العالم أن تضمن الدول المشاركة تأهلها من خلال البطولات التأهيلية.

رؤية واضحة

وقال المحروقي: لقد حرصنا منذ البداية على تنفيذ رؤية الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد والتي تنص على نشر اللعبة على مستوى دول العالم وبين جميع أطياف المجتمع، لذا وبعد النجاح الذي تحقق خلال إقامة أول بطولة شاطئية دولية لالتقاط الأوتاد بجزيرة مصيره في السلطنة تأتي البطولة الدولية النسائية الأولى التي نحتفي بتدشينها في هذه الأمسية والتي ستقام فعالياتها خلال الفترة من 25 إلى 28 من الشهر الحالي، بمحافظة مسندم بولاية خصب. لتكون خير دليلٍ على سعينا الحثيث نحو إنجاز الخطة التنفيذية للاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد. ونحن نحتفل في هذه الأمسية الطيبة بتدشين شعار البطولة النسائية الدولية الأولى لالتقاط الأوتاد، والذي سيتزامن مع إصدار أول مجلة متخصصة برياضة التقاط الأوتاد وتوقيع عدد من الاتفاقيات مع الجهات الراعية.

شكر وتقدير

وفي ختام كلمته قدم هاشم بن عبيد المحروقي الأمين العام للاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد الشكر والتقدير للسلطنة على احتضانها مقر الاتحاد بالإضافة إلى التعاون الكبير من قبل وزارة الشؤون الرياضية واللجنة الأولمبية العمانية والوحدات الحكومية من مدنية وعسكرية وأهلية بالإضافة إلى الشركات الراعية للبطولة المحتفى بها.

تدشين شعار البطولة

بعد ذلك تم تدشين شعار البطولة والذي يحتوي على صورة فارسة تمتطي صهوة الخيل وفي يدها رمح وهي ملتقطة أحد الأوتاد كما تم عرض فيلم وثائقي عن البطولة التي نظمها الاتحاد في مصيرة ولقطات أخرى متنوعة بالإضافة إلى تدشين الموقع الإلكتروني للاتحاد والذي يحتوي على 12 صفحة متنوعة يوثق كل الأنشطة والفعاليات مع وجود لقطات فيديو في اليوتيوب بالإضافة اللوائح الخاصة بالاتحاد وأسماء الحكام والمدربين والاتحادات المنظمة من مختلف دول العالم كما تم تدشين أول نسخة لإصدار جريدة أوتاد التي توثق الفعاليات والمسابقات التي ينظمها الاتحاد في مختلف دول العالم.

8 اتفاقيات متنوعة

بعد ذلك تم توقيع اتفاقيات الرعاية مع الشركات الراعية والداعمة للبطولة حيث وقعها عن الاتحاد محمد بن عيسى الفيروز رئيس مجلس إدارة الاتحاد وعن الشركة الوطنية للعبارات مهدي بن محمد العبدواني الرئيس التنفيذي وعن شركة النفط العمانية للإنتاج والاستكشاف أشرف بن حمد المعمري مدير عام شؤون الشركة وعن الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) محمد بن حسن اللواتي مدير الفعاليات وعن شركة تنمية نفط عمان المهندس عبدالأمير بن عبدالحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة وعن المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال راشد النصري المدير التنفيذي وعن مؤسسة عمان للصحافة والنشر (جريدة عمان، جريدة عمان أوبزيرفر) صالح بن سالم الفارسي وعن مؤسسة الرؤية للصحافة والنشر (جريدة الرؤية) فائزة بنت سويلم الكلبانية وشركة مطرح للخدمات الإعلامية (إذاعة مسقط) علي بن إسماعيل البلوشي المدير التنفيذي.

تكريم الجهات الراعية

وفي ختام الاحتفال تم تكريم الجهات الراعية من قبل راعي المناسبة نظير جهودها الكبير للدعم اللوجستي والمادي لإنجاح هذه البطولة، كما قدمت هدية تذكارية لراعي الحفل محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد وهي عبارة عن عصى (جرز) التي تشتهر بها محافظة مسندم.