1218292
1218292
الاقتصادية

«تنمية» تستحوذ على حصة من أواصر

09 يناير 2018
09 يناير 2018

الســيد تيمـــور: مســـــتمرون في تطـــويـر قطـــاع الاتصـــالات و«تنمية» شـــريك قـــوي -

كتب - حمد بن محمد الهاشمي :-

وقعت الشركة العمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية “تنمية” أمس اتفاقية شراء 32% من شركة “أواصر”، وتم الاتفاق على أن تستثمر “تنمية” في “أواصر” من خلال شراء الحصص وزيادة رأس المال للمشاريع التنموية.

وقع الاتفاقية من جانب أواصر صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد رئيس مجلس الإدارة ، وعن تنمية سعادة عبد السلام المرشدي رئيس مجلس الإدارة.

وأكد صاحب السمو السيد تيمور أن “أواصر” ستستمر في النمو وتطوير قطاع الاتصالات، وأنها فخورة بهذه الشراكة مع “تنمية” التي اعتبرها شريكا مثاليا وقويا لـ “أواصر” التي ستسعى لتمكين رؤيتها.

وقال سعادة عبد السلام المرشدي أن شركة أواصر تعتبر استثمارا استراتيجيا طويل الأمد لشركة تنمية التي رصدت عن قرب أداء “أواصر”، وخططها لتطوير قطاع الاتصالات في السلطنة، الأمر الذي منح شركة تنمية الثقة للاستثمار في شركة أواصر التي ستدعم الرؤية المستقبلية لـ “تنمية” مما سينعكس إيجابا على السلطنة.

وقال الشيخ راشد السعدي الرئيس التنفيذي لتنمية إن هذا الاتفاق هو حصاد العديد من النقاشات والمفاوضات في ضوء جهود السلطنة لتوفير خدمات إنترنت بمقاييس عالمية، وبنية أساسية ثابتة في كافة أرجاء السلطنة كجزء من الاستراتيجية الوطنية للنطاق العريض.

فيما أشار عبد المنعم الفطيسي إلى أن هذه الخطوة هي حدث هام لشركة أواصر التي تسعى لأن تكون رائدة في قطاع الاتصالات في السلطنة، حيث إننا تمكنا خلال أقل من عامين من إنشاء مفهوم جديد في قطاع الاتصالات بالسلطنة عن طريق العروض التي تقدمها الشركة، كما تسعى الشركة لمواصلة الابتكار.

وأضاف الفطيسي أن الخطة التي تسعى الشركة لتحقيقها تتعلق بتوفير خدمات إنترنت فائقة السرعة، وتوسيع المناطق التي تغطيها الشركة لتشمل تلك التي تقع خارج مسقط. كما تهدف الشركة لتقديم أفضل المنتجات التجارية والحلول التقنية لتطوير قطاع المؤسسات بأدنى تكلفة.

الجدير بالذكر أن شركة أواصر تعتبر الأولى من نوعها كمزود متخصص لخدمات الإنترنت عبر شبكة الألياف البصرية بالسلطنة، وأصبحت في غضون عامين من تأسيسها علامة فارقة في خدمات الإنترنت السريع لتلبية احتياجات زبائنها . كما حصلت على جائزة “Speed Test” كونها أسرع شبكة للنطاق العريض الثابت بالسلطنة من قبل شركة “Oolka” صاحبة التطبيق الأول عالميا لاختبار شبكات الإنترنت.

وبذلت “أواصر” جهدا منذ إنشائها في عام 2016 في تحقيق أهدافها لإعادة إيجاد مفهوم سرعة الإنترنت بمسقط، ومن خلال توفير خدمة النطاق العريض. كما وقعت اتفاقية مع “SAP” لتوفير “HANA” وهو مشروع يتعلق بالخدمات السحابية بالسلطنة.

توفر شركة أواصر خدمات إنترنت فائقة السرعة لكلا القطاعين السكني والتجاري في السلطنة وتغطي حاليا الكثير من المناطق في محافظة مسقط، مثل: المعبيلة والموالح والخوض والسيب والحيل ووادي اللوامي والغبرة والعذيبة والقرم وشاطئ القرم والوادي الكبير ووادي عدي والحمرية ودارسيت.

وتخطط شركة أواصر خلال هذا العام لتقديم خدمات متعددة تشمل خدمات الصوت الثابت مع خدمات القيمة المضافة لدعم القطاعين السكني والتجاري في السلطنة، ومنذ بداياتها في عام 2016، كان لأواصر دور ريادي في الابتكار والتكنولوجيا لدعم الاستراتيجية الوطنية للنطاق العريض وتوسع النطاق العريض الثابت بالسلطنة، وتُعد الشركة الأولى في السلطنة التي تقدم خدمة إنترنت فائق السرعة تصل سرعته لجيجابت واحد في الثانية، وذلك لتمكين المجتمع ولمواكبة التقنيات الحديثة.