صحافة

الأوكرانية: الولايات المتحدة قد تسلِّح أوكرانيا

06 يناير 2018
06 يناير 2018

في تقرير تحليلي نشرته عدة صحف في أوكرانيا تناولت وكالة «اونيان» الصحفية الأوكرانية ما تداولته بعض وسائل الإعلام الغربية حول عزم الولايات المتحدة الأمريكية تسليم أسلحة لأوكرانيا.

و في حين يعتبر مراقبون أن تسليم أسلحة أمريكية لأوكرانيا سيجعل الأزمة مع روسيا تشتد. لقد لاحظت عدة صحف أوروبية أنَّ وسائل إعلام في أوكرانيا تعتبر القرار الأمريكي في محلِّه.

وكالة «اونيان» الصحفية الأوكرانية تلفت إلى أن السلاح الأمريكي يمكن أن يساهم ببناء سلام حقيقي على الحدود الأوكرانية الشمالية. فإذا ادركت روسيا أن بحوزة أوكرانيا سلاحا رادعا فعَّالا و آخر مهاجما أكثر فعالية، فسوف تحسب الحسابات التي لم تحسب لها حساباً من قبل.عندها سيكون لجوء روسيا إلى السلاح سبباً في خسائر مباشرة تتكبَّدها و لن تقبل بها.

كما أنَّ روسيا يجب أن تأخذ بالحسبان التطور العسكري للقوى النظامية الأوكرانية.

وكالة «اونيان» الصحفية الأوكرانية تختم تحليلها مشيرة إلى أنَّ تسليح الجيش الأوكراني بالأسلحة المتطورة الأمريكية إذا أصبح واقعاً و لم يبقَ وعداً، سيجعل حظوظ الجيش الروسي أقل في اتمام عمليات عسكرية في أوكرانيا كما فعل في منطقة القرم أو في منطقة الدومباس خلال الأيام الأولى للحرب في أوكرانيا.بهذه الخلاصة ختمت تحليلها وكالة «اونيان» الصحفية الأوكرانية.