1209673
1209673
الرياضية

جدية وحماس في تدريبات المنتخب الوطني استعدادًا للقاء البحرين

31 ديسمبر 2017
31 ديسمبر 2017

سياج سرية على التدريبات -

رسالة الكويت:  ناصر درويش وياسر المنا -

شدد الهولندي بيم فيربيك مدرب منتحبنا الوطني على ضرورة التركيز في المرحلة المهمة المقبلة، حيث تنتظر فريقه مباراة مهمة أمام المنتخب البحريني غدا في استاد جابر وأعلن الجهازان الفني والإداري عن انتهائهما سريعا وفرض سياجا من الالتزام والانضباط بصفوف المنتخب.

وعمل الهولندي فيربيك على تهيئة لاعبيه نفسيا من خلال حثهم على نسيان ما حدث في دور المجموعات وبدء رحلة جديدة لموقعة قبل النهائي. جاء ذلك بالتزامن مع بدء المدرب وجهازه المعاون رحلة قراءة ودراسة المواجهات الثلاث الماضية للمنتخب البحريني في دور المجموعات للوقوف على نقاط القوة والضعف والنهج الخططي المناسب لاعتماده من أجل تحقيق الأهم في سباق المنافسة على البطولة.

وطالب بيم فيربيك مدرب المنتخب الوطني من اللاعبين بعدم الاستمرار في الفرحة وعدم المبالغة، وإغلاق ملف مباريات الدور الأول كاملا وبدء التركيز في المرحلة القادمة الأصعب والأهم والتي ستكون فيها المباراة بنظام خروج المغلوب. جاء ذلك في المحاضرة التي بدأت قبل الحصة التدريبية التي أجراها المنتخب مساء أمس في استاد نادي الكويت واستمرت قرابة الساعتين. وقال فيربيك بدأنا بعد انتهاء مباراة السعودية الاستعداد على الفور للمباراة القادمة. وكشف عن اكتمال صفوف فريقه ولا توجد أي غيابات، وقال: نسعى للاطمئنان على إصابة المقبالي ومدى قدرته على اللعب في المواجهة القادمة، مع الاعتراف بأن البديل الرزيقي كان جيدا وقدم مستوى طيبا ونجح في سد غياب المقبالي وإن كان بحاجة إلى تجهيز بدني أكثر وهو ما سنسعى إليه خلال الأيام المتبقية على مباراة دور نصف النهائي. وقال: من الصعب الحديث عن التشكيل وعن خطة اللعب وهل سنلعب برأس حربة واحد أو مهاجمين، وهذه أمور فنية خاصة بالفريق ولا أريد التحدث عنها كما أنها تتعلق أيضا بالفريق المنافس.

وأعرب بيم فيربيك عن طموحه في مواصلة الفريق الأداء والعطاء بنفس المستوى والجهد واللاعبون مستواهم في تطوّر وتصاعد والنتائج تؤكد هذا، وإمكانيات اللاعبين تؤهلهم لاستيعاب أي تكتيك يمكن اللعب به وتغييره في أي وقت والذهاب بعيدا في المنافسة. وشهدت التدريبات التي حضرها رئيس الاتحاد وأعضاء البعثة جدية وحماسا من اللاعبين وركز المدرب بشكل كبير على الأسلوب والخطة التي سيلعب بها مباراة البحرين وشارك في التدريبات جميع اللاعبين ما عدا عبد العزيز المقبالي الذي ما زال يخضع لمرحلة التأهيل.

اليوسف يهنئ بتأهل المنتخب الوطني

هنأ الشيخ أحمد اليوسف رئيس اتحاد الكرة الفرق الأربعة التي تأهلت إلى الدور قبل النهائي، راجيا لهم التوفيق وتقديم أفضل مستوى ممكن لإسعاد جماهيرهم. جاء ذلك خلال زيارته لرؤساء بعثات المنتخبات الأربعة في مقر إقامتهم حيث زار بعثة منتخبنا والتقى بسالم بن سعيد الوهيبي رئيس اتحاد الكرة.

وأعرب اليوسف عن سعادته للحضور الجماهيري الكبير الذي شهدته مباريات الجولة الأولى وتوجه بجزيل الشكر للجماهير الكويتية التي وقفت إلى جانب الأزرق وكان لها حضور مشرف حتى في المباراة الأخيرة رغم خروج المنتخب من دائرة المنافسة. وقال اليوسف: إنه لمن الوفاء أن نشاهد جماهير الأزرق تملأ أرجاء استاد جابر، وفي المباريات الثلاث التي شهدها الدور الأول، والأهم من ذلك إنها كانت حاضرة وبقوة في المباراة الأخيرة أمام الإمارات، لذلك نجد أن لها علينا حقا كبيرا في العمل لرفع مستوى الأزرق في الاستحقاقات المقبلة ونعدها بأننا سنبذل قصارى جهدنا لتلبية ما تطمح إليه. كما شكر اليوسف الجماهير التي تحملت عناء السفر لمؤازرة منتخبات بلادها، مشيرا إلى عشق الجماهير الخليجية لكرة القدم بشكل عام ولكأس الخليج بشكل خاص الذي كان سببا رئيسيا في تطور اللعبة ووصولها إلى العالمية.

وأكد اليوسف أن الجماهير الكويتية والخليجية كان لها الدور الكبير في نجاح حفل الافتتاح ومباريات الدور الأول وتمنى أن تكون حاضرة في المباريات المقبلة.